تستمع الآن

«مواجهة داخل أسانسير وتوعية بخطورة الإرهاب».. بطولات جماعية في رمضان 2021

الأربعاء - ٣١ مارس ٢٠٢١

أيام قليلة ويحل شهر رمضان المبارك، حيث يتنافس فيه صناع الدراما على تقديم أعمال فنية امتد تصوير بعضها لأكثر من عام نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا، إلا أن المميز هذا العام أن أكثر من عمل فني يحمل صيغة “البطولة الجماعية”.

وتشهد دراما رمضان 2021 بطولات جماعية لعدد كبير من نجوم الفن الذي يظهر عدد منهم في أعمال 15 حلقة فقط، وهي الخطوة الأولى التي تشهدها دراما رمضان خلال العام الحالي.

بين السما والأرض

مسلسل «بين السما والأرض» يعرض في 15 حلقة، ومن بطولة هاني سلامة، درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغني، محمود الليثي، أحمد السلكاوي، مصطفى درويش، والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، وإخراج ماندو العدل.

وسادت أجواء القلق والرعب على الإعلان الدعائي للمسلسل المأخوذ عن قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ، وتم عرض نسخة القصة الأولى في فيلم بنفس الاسم عام 1960، لذا فالجمهور يعرف أن الأسانسير هو بطل القصة المشترك وهو ما يظهر أيضًا في برومو العمل، حيث يجتمع فيه أبطال المسلسل المختلفين بقصص مختلفة لكل منهم.

والفيلم الأصلي للقصة كان من بطولة: هند رستم، وعبد السلام النابلسي، وعبد المنعم إبراهيم، ومحمود المليجي، ومن إخراج صلاح أبوسيف، وتطرق إلى شخصيات من مستويات اجتماعية وثقافية وأعمار مختلفة تتقابل لأول مرة في مصعد كهربائي بأحد المباني في القاهرة.

القاهرة كابول

وينتظر الجمهور عرض مسلسل “القاهرة كابول” في رمضان 2021 والذي يضم عددا كبير من الفنانين، من بينهم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي، ويصنف العمل الرمضاني بـ”البطولة الجماعية”.

وطرح البرومو الرسمي الأول لمسلسل “القاهرة كابول” بطولة عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم نبيل الحلفاوي وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي.

وظهر في الإعلان أن أبطال العمل وهو 4 كانوا أصدقاء في طفولتهم، لكن فرقتهم الحياة وكل شخص منهم اختار طريق مختلف.

المسلسل من بطولة: طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع وخالد الصاوي، وتدور أحداثه حول الإرهاب في إطار بوليسي تشويقي، ‏ومن إخراج حسام علي وتأليف عبد الرحيم كمال‎.

وكان من المقرر أن يتم عرض المسلسل في رمضان 2020، ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تعطل تصويره.

كان السيناريست عبد الرحيم كمال قد كشف عن تفاصيل “القاهرة كابول”، الذي طرح البرومو الرسمي الخاص به مؤخرًا.

وأشار إلى أن قصة المسلسل تروي أحداث 30 عامًا مرت بها مصر، والمنعطفات التي تمت خلالها ويدور في إطار قصة اجتماعية حول 4 أصدقاء فرقتهم الدنيا واجتمعوا بعد 30 عاما من جديد.

وأوضح أن العمل الدرامي سيكون في إطار تسلسلي، وتم تطعيم الدراما فيه بالشكل المطلوب حتى تكون أحداثه مرضية للجمهور ويتفاعل معه بشكل كبير، وذلك لـ”سكاي نيوز”.

ولاد ناس

ثالث المسلسلات التي تحمل طابع “البطولة الجماعية”، مسلسل “ولاد ناس” الذي يضم كوكبة كبيرة من النجوم، من بينهم: إيهاب فهمي، وبيومي فؤاد، وأحمد وفيق.

وتدور أحداث مسلسل “ولاد ناس” حول مشاكل المراهقين ومنها الزواج المبكر أو تجارة المخدارت، ومن تأليف وإخراج هاني كمال.

بطولة المسلسل منقسمة بين: أحمد وفيق، بيومي فؤاد، وصبري فواز، إيهاب فهمي، رانيا فريد شوقي، وفاء صادق، صفاء الطوخي، أحمد صيام، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وهاجر عفيفي، ومحمد سليمان، وناصر سيف.

كان الفنان ناصر سيف قد كشف عن دوره في المسلسل الرمضاني، مشيرا إلى أنه يجسد شخصية “منصور”، الذي يكافح بعد تخرجه في كلية التربية بهدف الحصول على المال بطريقة شرعية وإيجابية.

وأوضح أنه قرر السفر إلى إحدى دول الخليج لتحقيق ذاته، ومكث بها ما يقرب من 25 عامًا ليستطيع بعدها الزواج من أجل بناء أسرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك