تستمع الآن

محمد منير ومنى زكي وعز.. أبرز الفنانين المشاركين في حفل نقل المومياوات الملكية

الأربعاء - ٣١ مارس ٢٠٢١

كشف المايسترو الكبير نادر العباسي عن تفاصيل مشاركته مع أبرز الفنانين المصريين في حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ولاذي سيقام يوم السبت المقبل.

وقال العباسي في تصريحات لقناة “TEN”: “مشاركتي في الحفل شرف لي غير طبيعي وتحضيرات كبيرة جدا ومنذ شهور ونحن نعمل عليه، وطبعا فيه مؤلف جديد تم عمله خصيصا للحفل، وقام بتأليفه مؤلف مصري نتشرف به وقدم عمل عالمي واسمه سيكون مفاجأة لن أذكره الآن، أما المؤلف الموسيقي هو هشام نزيه ولي الشرف أن أعمل معه”.

وأضاف: “سيقوم بالغناء الفنانتين نسمة محجوب صاحبة إمكانات مختلفة، وريهام عبدالحيكم، وأيضا مغنية أوبرا مصرية عالمية وهي أميرة سليم وهي عايشة في باريس، ونقدم مصر بجميع الاستايلات المختلفة”.

وأكد: “الفنان الكبير محمد منير سيتواجد بالطبع وهو قامة فنية مهمة، ونتمنى نكون على قدر المستوى، ونخرج أفضل ما عندنا، كما أن الأوركسترا ستعرض مباشرة وليس مسجلا وهذا سيحدث لأول مرة في العالم”.

كما أن الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، كشف من جانبه، في تصريحات لنفس القناة، أن من أبرز الفنانين والفنانات المشاركين: “يسرا ومنى زكي وأحمد حلمي وأحمد السقا وأحمد عز وحسين فهمي وليلى علوي، بالإضافة إلى مجموعة متميزة جدا”.

كان الدكتور أحمد غنيم، مدير هيئة المتحف القومي للحضارة، كشف عن مفاجأة في اختيارات النجوم والفنانين للمشاركة في هذا الحدث العملاق.

وقال غنيم: “ما لا يعرفه الجمهور من محبي الآثار المصرية والمهتمين بموكب المومياوات الملكية، هناك أكثر من فنان وفنانة مشاركين في الحدث، وطبقا لسيناريو الحفل، سيكون لكل واحد منهم دوره من منطقة أثرية مختلفة داخل القاهرة، بالهرم والمتحف الكبير، ومن معبد الكرنك وغيرها من المناطق الأثرية المختلفة، وسيبعث كل واحد منهم رسالة للعالم، وهذا سبب اختيار هند صبري، حيث وقع الاختيار عليها من الشركة المنظمة، لتقدم رسالة للعالم باللغة الفرنسية لإجادتها لها، من أحد المواقع الأثرية”.

وسيتم نقل 22 مومياء لتخرج ليلا من المتحف المصري بالتحرير لتحمل على عربات مصممة بالطراز الفرعوني وفوقها صناديق لحفظ المومياوات، ويقف بجانبها أشخاص يرتدون الزي الفرعوني.

وقبل التحرك ستطلق 21 طلقة في الهواء، ليتحرك الموكب ويسير بمحاذاة نهر النيل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك