تستمع الآن

محامي رامز جلال يؤكد حصوله على حكم قضائي بعدم إيقاف برنامجه في رمضان

الأحد - ٢٨ مارس ٢٠٢١

كشفت أشرف عبدالعزيز، محامي الفنان رامز جلال، براءة موكله من التهم التي وُجهت له من قبل المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب السابق ورئيس مجلس الإدارة السابق لنادي الزمالك.

وكتب محامي رامز جلال عبر حسابه على فيسبوك: «اليوم حضر أشرف عبدالعزيز محامي ووكيلاً عن الفنان رامز جلال في الطعن رقم 39909 لسنة 74 ق المقام أمام محكمة مجلس الدولة المقام ضد الأستاذ نقيب الإعلاميين بصفته والأستاذ مرتضى منصور بصفته خصم متدخل انضمامي لنقابة الإعلاميين بخصوص قرار النقابة بمنع رامز جلال من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، الأمر الذي حدا بنا لإقامة الطعن بإلغاء هذا القرار وجرى تحضير الدعوى أمام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها وبجلسة ٢٣/٨/٢٠٢٠ تقرر حجز الدعوى للتقرير».

وأضاف: «وانتهى بالرأي بالنسبة لطلب المتدخل بأنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى، ولم يقدم آية مستندات أو مذكرات شارحه لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل ومن ثم فإنه يكون غير ذي مصلحة في تدخله واستناداً للماده الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016».

وتابع: «ولا يعد نشاطاً إعلامياً الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية، وحيث أنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي بأنه ليس من قبيل الأعمال الإعلامية، وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين، الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً إلغاؤه وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة حضر نقيب الإعلاميين ممثلاً عنه محامي النقابة وقدم قرارا بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن وحكمت المحكمة بجلسة اليوم ٢٨/٣/٢٠٢١ بانتهاء الخصومة وإلزام النقابة بمصروفات الدعوى، مبرووك رامز جلال وقنوات Mbc وكل عام وسيادتكم بخير ورمضان كريم».

وصوّر رامز جلال، برنامجه الرمضاني الجديد، بمعاونة عدد من نجوم الفن والكرة، ونقل برنامج “et بالعربي” عن مصدر بأحد الفنادق التي يقيم بها “رامز” في السعودية، إنه يتلافى الظهور العلني حتى لا يتم الكشف عن المقلب، ويأتي ذلك رغم إشارة بعض الأخبار لتواجد رامز في المغرب.

وبشأن تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد؛ ذكر البرنامج إن تصوير برنامج المقالب الحالي يتم من خلال الاستعانة بعدد من نجوم الفن ولاعبي الكرة، ومنهم أحمد سعد وويزو وغيرهم، بالإضافة إلى عدد من لاعبي ناديي الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن يتم كشف تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد، في مؤتمر صحفي ككل عام، بالإضافة إلى خطة مجموعة “MBC” في شهر رمضان 2021.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك