تستمع الآن

قرارات من الحكومة بشأن شهر رمضان: حظر الموائد الرمضانية.. وصلاة التراويح لا تزيد على نصف ساعة

الثلاثاء - ٣٠ مارس ٢٠٢١

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجرءات الإحترازية التي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان لحماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع.

وشدد على ضرورة استمرار الالتزام بارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، منوها بوجود متابعة مستمرة لوسائل النقل الجماعي وتحصيل الغرامات المفروضة على مخالفين ارتداء الكمامات بشكل فوري، للحد من التهاون في هذا الأمر.

وأضاف خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، منذ قليل، أن اللجنة قررت السماح بأداء الصلوات في المساجد وصلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات.

كما قررت اللجنة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 إبريل المقبل، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات.

ووافقت الحكومة على استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”

مدبولي يشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية بمنتهى…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Tuesday, 30 March 2021


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك