تستمع الآن

في ذكرى رحيله.. شهيرة تروي كيف أقنعت أحمد زكي بضرورة شراء مقبرة قبل وفاته بـ6 سنوات (فيديو)

الأحد - ٢٨ مارس ٢٠٢١

روت الفنانة شهيرة عن ذكرياتها مع الفنان الراحل أحمد زكي، خاصة أنه كان يجمعهما علاقة صداقة قوية.

وقالت شهيرة في تصريحات تلفزيونية، إنها تتذكر حوارا دار بينها وبين أحمد زكي قبل وفاته بـ6 سنوات، كلمني صباحا والحديث تطرق لسؤاله هل يمتلك مقبرة أم لا وانزعج جدا، وقال لي لأ ليس عندي، وقلت له إواي أحمد زكي بحاله لا يمتلك مقبرة، وقال لي خلاص شوفي لي أنت، وقلت له أنت لو رفعت سماعة الهاتف على محافظ الجيزة سيخصص لك واحدة”.

وأوضحت أنه طلب منها أن تبحث له عن واحدة في جميعة فناني وكتابي وإعلامي الجيزة، وكان الفنان الراحل محمود ياسين هو رئيس الجميعة، وكان هناك قطعة أرض تم تخصيصها لتكون مقابر واشترى فيها عدد من الفنانين.

وأكملت حكايتها، أنه في هذا الوقت كانت كل المقابر قد بيعت، مضيفة: “أخبرني أنه إذا مات عليّ أن أدفنه في مقابرنا، فمازحته قائلة (هو أنت هتقرفني دنيا وآخرة”، ليمازحها قائلا “لا علشان على المغربية أشاورلك ونونس بعض”.

وتابعت أن سكرتير الجميعة، سيد فرغلي كان لديه مقبرة تابعة للجمعية وقرر أن يعطيها لأحمد زكي، لتوضح شهيرة أنها الآن عندما تزور زوجها الفنان الراحل محمود ياسين تقوم بزيارة مقبرة أحمد زكي أيضا، موضحة: “أنا أيضا من أخذته للحج وكانت من الرحلات الجميلة التي يعتز بها، والواحد لما يكون له أصدقاء حميمين يحبهم يأخذ يديهم لما ينفعهم في آخرتنا”.

وصادف، يوم السبت، الذكرى الـ16 لوفاة الفنان أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا عام 2005 متأثرا بإصابته بمرض سرطان الرئة، ليترك خلفه إرثا فنيا كبيرا ساعده على احتلال مكانة خاصة في قلوب وعقول محبي الفن المصري.

ووُلد أحمد زكي عام 1949 بمدينة الزقازيق، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973 بتقدير امتياز، وكانت مسرحية “هالو شلبي” هي بداية تعرف الجمهور عليه، عندما جسد دور “جرسون” الفندق الذي يتقن تقليد النجوم، ويبحث عن فرصة لاكتشافه فنيا وكان آنذاك لا يزال طالبا في معهد.

ويملك زكي مسيرة فنية رائعة استمرت لما يقارب الـ30 عاما، قدم خلالها 55 فيلما ومسلسلين وثلاث مسرحيات، ومن أشهر أعماله: مسرحية العيال كبرت، فيلم ناصر 56، أيام السادات، أرض الخوف، وزوجة رجل مهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك