تستمع الآن

عمر الشناوي لـ«عيش صباحك»: «اعتبر نفسي حتى الآن مبعرفش أمثل»

الخميس - ٠٤ مارس ٢٠٢١

تحدث الفنان عمر الشناوي عن بداياته الفنية وكيفية الدخول إلى عالم الفن، مشيرا إلى أنه عمل في البداية كمهندس قبل أن يخبره صديقه بتجربة شيء جديد وعرض عليه الانضمام لإحدى ورش التمثيل.

وقال عمر الشناوي إن الدخول إلى عالم الفن لم يكن في مخيلته، موضحًا: “لكن لحب التجربة حصلت على ورشة تمثيل لمدة 3 أشهر وشعرت بعدها أن هناك شيء يجذبني تجاه الفن”.

وأشار عمر الشناوي إلى أنه عقب الانتهاء من الورشة تلقى اتصالا من المدرب في الورشة حيث رشحه لمسلسل “الأب الروحي”، مؤكدا: “طالبني بإرسال مجموعة من الصور له وعقب إرسالها بنصف ساعة تلقيت اتصالا من مكتب (فنون مصر) لريمون مقار وطلب مقابلتي”.

وأوضح عمر الشناوي أنه تقابل مع ريمون مقار والذي أخبره أنه سيخضع لورشة تمثيل جديدة لمدة 3 أشهر برفقة 35 شخصًا ثم الدخول إلى “كاستنج” من أجل اختيار 16 فنانا شابا للظهور في العمل الدرامي، وكنت من ضمن المختارين للمسلسل بعد كاستنج مع المخرج بيتر ميمي.

كمال الشناوي

وأكد أن جده الفنان الراحل كمال الشناوي لم يكن يفرض عليه شيئًا أو أرغمه على الدخول لمجال التمثيل، قائلا: “جدي مكنش بيفرض حاجة ومكنش عنده فكرة الواسطة”.

وأشار إلى أن كمال الشناوي لم يكن يجبره أو يشجعه على الدخول على مجال التمثيل لكنه كان يستشعر منه الأمر فقط.

وعن علاقته مع والده، قال عمر إن والده كان مهندسًا ومقاولا وكان له عدة مشاريع، مشيرا إلى أنه كان يذهب في إجازة الصيف إلى مواقع الإنشاءات المختلفة لمتابعة الأعمال مع عمال الموقع.

وكشف عن سفره لاستراليا خلال أشهر الصيف في أحد السنوات وعمل كعامل لفترة، موضحًا: “سافرت استراليا بعد ذلك واشتغلت (صبي مبلط) في شهور الصيف وكانت تجربة مهمة حتى استطيع التأقلم على فترة ما بعد الجامعة”.

ورش التمثيل

وأكد عمر الشناوي أن ورش التمثيل ليست بديلة للدراسة في المعاهد لكنها مقدمة للدخول لعالم الفن، منوهًا: “هي لا تقارن بالالتحاق بمعهد أو الحصول على شهادة”.

وأوضح أنه يحصل في العام الواحد على 3 ورش تمثيل، لافتًا إلى أن أحد الورش التي يحصل عليها تتبع نقابة المهن التمثيلية، مضيفًا: “لكن الفروق بين تلك الورش ليس كبيرًا”.

الاختيار 2

وشدد الشناوي على أنه سيشارك في مسلسل “الاختيار 2” والذي يعرض في شهر رمضان 2021، موضحًا أنه سيظهر خلال أحداث المسلسل في دور ضابط شرطة ضمن قوات “إنقاذ رهائن”، وهي فرقة خاصة تتعامل مع الإرهاب مباشرة.

حلوة الدنيا سكر

كما أوضح أن مسلسل “حلوة الدنيا سكر” مع الفنانة هنا الزاهد يتضمن 9 قصص كل قصة ببطل أو أكثر، منوهًا بأنه سيظهر في قصة “قولي لأحمد” من كتابة إياد صالح.

وتابع الشناوي: “القصة مختلفة عما قدمته من قبل حيث أقدم دور شخص مندفع وعنيف، وكنت خايف من هذا الدور وتعاونت مع مدرب تمثيل عند تصوير مشاهدي في المسلسل”.

وأكد عمر الشناوي أن السوشيال ميديا هي جزء من نجاح الممثل، موضحًا: “اعتبر نفسي حتى الآن مبعرفش أمثل، كما أنني من الممكن أن أرفض عمل بسبب القصة أو السيناريو أو المخرج أو شركة الإنتاج أو الممثلين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك