تستمع الآن

عزت عادل ومشهور.. من هي الشخصيات الأربعة التي حملت قاطرات تعويم السفينة الجانحة أسماءهم؟

الإثنين - ٢٩ مارس ٢٠٢١

شاركت نحو 10 قاطرات في مناورات الشد لتعويم السفينة الجانحة منذ الثلاثاء الماضي Ever Given، والتي نجحت بشكل جزئي في تعويمها فجر اليوم الاثنين، وتعديل مسارها بنسبة 80% فيما تُستكمل المناورات للوصول لتعويم كامل.

ولفتت الأنظار الأسماء التي حملتها قاطرات وكراكات هيئة قناة السويس المختلفة والتي منها عبد الحميد يوسف ومصطفى محمود ومشهور وعزت عادل، والتي ربما لا يعرف الكثيرون من غير المختصين والعاملين في المجال أصحابها، وفي التالي معلومات عن أصحاب أسماء القاطرات المشاركة في مناورات تعويم السفينة Ever Given.

عبد الحميد يوسف

الدكتور مهندس عبد الحميد يوسف المستشار السابق لرئيس هيئة قناة السويس، استمرت مسيرته 59 عاما داخل قناة السويس تدرج خلالها في مناصب عدة، وساهم يوسف خلال عمله بقناة السويس في أعمال تطهير القناة عقب انتصارات أكتوبر 73 وافتتاح القناة أمام حركة التجارة العالمية وشارك في خطط التطوير القناة بعد افتتاحها عام 1975، واستمر عمله بالقناة كمستشاراً هندسياً حتى وافته المنية في مايو 2019 وشارك في المشروعات المحورية وعلي رأسها كوبري الفردان وكوبري النصر العائم وكباري الربط بين ضفتي القناة.

القاطرة عبد الحميد يوسف

مصطفى محمود

الشهيد رائد بحري مصطفى محمود، حاصل علي أعلى تأهيل في مجال القوات الخاصة (SEAL)، واستشهد خلال العملية الشاملة بسيناء في 15 مارس 2018.

الشهيد رائد بحري مصطفى محمود

القاطرة مصطفى محمود

مشهور

مشهور أحمد مشهور، هو مهندس عسكري مصري، شغل منصب رئيس هيئة قناة السويس عام 1956، وكان واحدًا من ثلاثة عهد إليهم الرئيس جمال عبد الناصر بالاستيلاء على هيئة قناة السويس وإدارتها عقب خطاب التأميم الذي ألقاه في ميدان المنشية بالإسكندرية في 26 يوليو 1956.

مهندس مشهور أحمد مشهور

عزت عادل

محمد عزت عادل، مهندس مصري، وأحد الأضلع الثلاثة التي كانت على رأس عملية تأميم قناة السويس والتي كانت تضم عبد الحميد أبو بكر ومحمود يونس. من مواليد عام 1925، وتخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1950.

مهندس محمد عزت عادل

القاطرة عزت عادل


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك