تستمع الآن

حقيقة صدور قرار حكومي بمد وقف تراخيص البناء الجديدة 6 أشهر

الخميس - ١١ مارس ٢٠٢١

كشفت وزارة التنمية المحلية عن حقيقة ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان استمرار وقف تراخيص البناء لمدة جديدة لمدة 6 أشهر، في المحافظات.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن ما ترد بشأن مد وقف تراخيص البناء الجديدة لمدة 6 أشهر جديدة في المحافظات شائعات لا أساس لها من الصحة، نافية ما تردد عن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان إن الكتاب الدوري المرسل من وزير التنمية المحلية للمحافظين لم يتضمن أي إشارة بمد وقف تراخيص البناء الجديدة لمدة ٦ أشهر جديدة، لافتة إلى أنه تم التأكيد في الكتاب الدوري باستمرار المحافظات بالسماح بالبناء في القرى والعزب والتوابع، عدا المباني الخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات.

وتستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع لحين انتهاء الاشتراطات البنائية الجديدة وجارٍ الانتهاء منها خلال فترة وجيزة بالتنسيق بين المحافظات والجامعات ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لضبط منظومة العمران في مصر.

كما أكدت الوزارة عدم توقف أعمال البناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية والخدمية وكذا المنشآت الصناعية والسياحية ومشروعات شركات التطوير العقاري وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بوزارة الإسكان والمدن الجديدة ، وتعمل على جميعها بصورة طبيعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك