تستمع الآن

#ترند_الصباح_والمساء| تصريحات الرئيس وأزمة شيكابالا ومتحف الحضارة يتصدرون محركات البحث

الأربعاء - ٣١ مارس ٢٠٢١

4 أحرف فقط أصبحت تتحكم في توجيه مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، 4 أحرف فقط في كلمة واحدة هي الشغل الشاغل اليومي للمتابعين والمختصين معًا حول العالم. «إيه الترند؟» أصبح السؤال اللحظي لمعرفة ما يحدث من أحداث واهتمامات رسمية وشعبية، لا يمكن معرفة هل يحدد الترند اهتمامات الجمهور أو أن اهتمامات الجمهور هي التي تصنعه.

لكننا هنا نلقي الضوء فقط على «الترند»، عن ماذا يبحث المصريون اليوم وبماذا يهتمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وما سبب هذا الاهتمام، لذا ننتظرك كل يوم لنحكي لك عن #ترند_الصباح_والمساء.

تويتر

الرئيس السيسي

انتشرت تصريحات الرئيس السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تحدث أمس في مؤتمر صحفي على هامش إعادة تشغيل قناة السويس، عن أزمة سد النهضة، حيث قال فيها بكل حسم: «بقول للناس كلها محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر، واللى عاوز يجرب يجرب، إحنا مش بنهدد حد، وعمرنا ما هددنا ودايما حوارنا رشيد جدا، وصبور جدا، لكن محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر وألا هيبقى في حالة من عدم استقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد».

 

مصر

كما احتلت مصر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بالعربية والإنجليزية بعد انتهائها من تعويم السفينة الجانحة Ever given والتي استمرت في تعليق العمل بقناة السويس لمدة 6 أيام حتى أمس الأول الاثنين.

عمرو يوسف

طرح صناع مسلسل «الملك» أمس الثلاثاء البرومو الأول للمسلسل الذي يحكي قصة الملك أحمس مع الهكسوس عن رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ، وهو البرومو الذي كان ينتظره المتابعون للتعرف على أجواء العمل بعد انتقادات لاختيار عمرو يوسف في دور البطولة بسبب اختلاف ملامحه عن الملامح الفرعونية، لكن البرومو حمل أيضًا ملاحظات تداولها الجمهور جعل اسم عمرو يوسف حديث مواقع التواصل.

كريستيانو

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بعد إلغاء هدف لـ كريستيانو رونالدو في نهاية مباراة منتخب بلاده البرتغال أمام صربيا في تصفيات كأس العالم 2022، حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2، فيما خلع رونالدو شارة قائد الفريق وألقاها على الأرض في نهاية المباراة اعتراضًا على عدم احتساب الهدف.

واعتذر النجم البرتغالي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك بعد المباراة: «قيادة منتخب البرتغال من أهم دواعي الفخر والأفضلية في حياتي، أنا أعطي كل شيء لبلادي وسأواصل ذلك، هذا الأمر لن يتغير أبدا».

جوجل

متحف الحضارة

يأتي متحف الحضارة في صدارة الكلمات الأكثر بحثًا خلال الأيام الحالية حيث يستقبل المتحف الذي تم تطويره على أعلى مستوى، يوم السبت المقبل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير والذي من المنتظر أن يكون حدثًا عالميًا مرتقبًا من نحو 60 دولة وتنقله 400 قناة حول العالم.

عبد الحليم حافظ

حلت في 30 مارس ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وتتجددد كل عام تدوال قصص وكواليس عن حياته سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإخباترية مثل كواليس علاقته بسعاد حسني، وتفاصيل غير معروفة حول أغنيته وأيضًا الحديث عند عدم تحلل جثته.

شيكابالا

وقعت أزمة بسبب لاعب النادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا وعدد من لاعبي الفريق، خلال مباراة فريق كرة السلة في ناديه مع نظيره الأهلي، يوم الاثنين، حيث رفض الأهلي بدء المباراة بسبب تواجد عدد من الجماهير، داخل الصالة، إلى جانب تواجد ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، وحازم إمام، ويوسف أوباما، الذين حضروا لأجل مؤازرة الفريق الأبيض أمام الأهلي، مطالبا بضرورة الالتزام بقرار اتحاد كرة السلة، بحضور 30 فردا فقط داخل الصالة، وانتهى الأمر بإلغاء المباراة.

ونفى أشرف توفيق المدير الفني لفريق كرة السلة في الأهلي، أن يكون امتناع فريقه عن مواجهة الزمالك بسبب وجود محمود عبد الرازق شيكابالا في المدرجات، موضحًا: « صُدمنا بوجود هذا العدد من الجماهير المتحفزة ضدنا والتي وجّهت هتافات معادية وبعضها خارج عن النص تجاه إدارة الأهلي الموجودة في المدرجات».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك