تستمع الآن

بمشاركة حسين فهمي وآسر ياسين.. فيلم ترويجي عن موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

الأربعاء - ٣١ مارس ٢٠٢١

بدأ العد التنازلي لنقل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، حيث تستعد وزارة السياحة والآثار إلى نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب يوم الثالث من أبريل المقبل بمشاركة عدد من نجوم الفن.

ونشرت وزارة السياحة والآثار، فيديو يتضمن مشاركة الفنانين: حسين فهمي وآسر ياسين وأمينة خليل، يشرحون فيه رحلة المومياوات منذ خروجها من المتحف المصري وصولا إلى متحف الحضارة، بالإضافة إلى شرح مقتنيات المتحف وطريقة العرض.

وعلقت الوزارة على الفيديو المنشور عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”: “وبدأ العد التنازلي لموكب المومياوات الملكية.. شاهد محتوى حصري للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير، ولقطات حصرية للمتحف القومي للحضارة المصرية الذي سيستقبل المومياوات.. شاهد هذا الحدث الاستثنائي يوم 3 أبريل 2021”.

ويظهر في الفيديو الفنان حسين فهمي داخل المتحف المصري بالتحرير، بجانب بمشاركة آسر ياسين وأمينة خليل، الذين تحدثوا عن حكاية المومياوات وتاريخها وأهميتها وأبرز المحطات من دخول الشمس ومعركة قادش، حيث يتجهز ميدان التحرير لاستقبال المومياوات في موكب ضخم.

ويضم الموكب مومياوات ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات بينهم: الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث والملكة حتشبسوت.

وتنقل المومياوات داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، وتحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصاً لذلك الحدث، كما تم تصنيع سيارة خاصة بكل ملك من الملوك تحمل شعارا موحدًا وتحمل اسمه ولقبه باللغة العربية والإنجليزية والهيروغليفية.

ويبدأ خط السير من المتحف المصري بالتحرير، مروراً بميدان التحرير، ثم يتجه نحو كورنيش النيل في اتجاه مصر القديمة، وينتهي عند المتحف القومي للحضارة في منطقة الفسطاط، فيما يسير بجانب العربات لحظة انطلاقها مجموعة من الأفراد يرتدون الملابس الفرعونية الأنيقة، وعدد من الخيالة.

من جانبه، أعلن وزير السياحة والآثار، تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى17 أبريل، لزيارة قاعة العرض المركزي، كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك