تستمع الآن

«بكره النهارده» | للباحثين عن الوظائف.. 9 تطبيقات تساعدك في الحصول على عمل

الأربعاء - ٠٣ مارس ٢٠٢١

بالتأكيد البحث عن عمل في عصر السوشيال ميديا أصبح أيسر بشكل كبير عن الماضي، وإذا كنت تبحث عن فرصة ولم تجد ما يناسب مهاراتك وقدراتك في إعلانات الصحف و”السوشيال ميديا”، ولأن البحث عن الوظائف يعد من أبرز اهتمامات الناس والشباب بشكل خاص، فقد استعرض إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج «بكره النهارده»، على نجوم إف إم أبرز التطبيقات التي تساعدك في الحصول على الوظيفة.

1- Facebook Jobs

من المزايا المهمة التي يقدمها فيسبوك هي ميزة البحث عن وظيفة أو عرض وظيفة، فإذا كنت صاحب عمل وتبحث عن شخص كفء لتوظيفه ستقوم بإنشاء إعلان عن الوظيفة المطلوبة مع تقديم كل التفاصيل اللازمة، ولو كنت أحد الباحثين عن عمل ستتمكن من تصفح الوظائف المعروضة والبحث عن وظائف بعينها وتصفيتهم حسب عدد من الفلاتر مثل النطاق الجغرافي على سبيل المثال.

من التسهيلات التي تقدمها ميزة الوظائف في فيسبوك أن الأمر كله يتم عبر المنصة، فيمكن لصاحب الإعلان كتابة أسئلة ومتطلبات تساعده على تضييق نطاق اختيار الأنسب من بين المتقدمين حسب مدى مناسبة إجاباتهم، كما أن المتقدم يمكن أن يملأ كل المعلومات من داخل الإعلان نفسه دون الحاجة إلى تجهيز سيرة ذاتية خارجية (إلا إذا اشترط صاحب العمل هذا).

ولا تنس ملء بياناتك ومؤهلاتك في حسابك بهذا القسم لكي لا تضطر إلى كتابتها مرارًا وتكرارًا مع كل إعلان، واحرص على تفعيل الإشعارات الخاصة بنوع الوظائف التي تبحث عنها لكي تصلك أولًا بأول وتكون من أوائل المتقدمين وصاحب الفرصة الأكبر في النيل منها.

2-LinkedIn Job Search

شبكة التواصل المهنية الأكثر شهرة فى العالم، وهو متاح لنظامي أندرويد وIos، وهو أداة تواصل جيدة للباحثين عن العمل، ويوفر لك التطبيق تقريبًا كل المزايا، التي يوفرها الموقع، حيث يمكنك البحث عن وظيفة، أو العثور على جهات اتصال جديدة في مجال عملك، والاستفادة من خبرات الآخرين، كما يبقى المستخدم متصلا بآخر أخبار الأعمال والوظائف، فهو يحتوي على أكثر من 300 مليون عضو حول العالم.

3- Glassdoor

يوفر هذا التطبيق قوائم الشركات، التي ترغب في توظيف موظفين لها ومعرفة الوظائف المطلوبة، والرواتب الخاصة بكل وظيفة، إلى جانب تقارير الشركات المشتركة في التطبيق.

4- Indeed Job Search

أحد التطبيقات التي حصلت على شعبية كبيرة في البحث عن وظائف في الفترة الأخيرة، حيث أنه يضم قاعدة مستخدمين تقترب إلى 100 مليون شخص، وهذا أمر مشجع للشركات الذين يبحثون عن عاملين لديهم، كما أن التطبيق يضم وظائف من 50 دولة مع 28 لغة مختلفة، كما أن هناك خاصية لتحميل سيرتك الذاتية على التطبيق، كما أنه يمكنك حفظ نتائج بحثك عن الوظائف للرجوع إليه مرة أخرى.

5- Snagajob

من أفضل تطبيقات البحث عن وظيفة، حيث أنه يتميز بتصميم بسيط، غير أن به جميع المميزات الأساسية، غير أنه به العديد من الوظائف التي يمكن تقديم طلب الحصول عليها، وأحد مميزات هذا التطبيق الرائعة هو الإخطار اليومي للوظائف التي يجدها التطبيق قريبة من ما تبحث عنه، أنها تجربة مفيدة للبحث عن وظيفة من خلال هذا التطبيق.

6- JobR

تطبيق سريع بدأ في يونيو الماضي، وبعد إعداد ملف تعريف وتحميل سيرتك الذاتية، تكتب نوع الوظيفة التي تبحث عنها – المبيعات ، على سبيل المثال – وموقعك لبدء العمل. وتبدأ الأعمال العروضة في الظهور.

7- ZipRecruiter Job Search

يعد التطبيق من أحدث تطبيقات البحث عن الوظائف، ومع ذلك كثير من الناس يثقون به، حيث أن التطبيق لديه المميزات الأساسية مثل البحث عن وظيفة، القدرة على توفير فرص عمل، ويمكنك أن تجد أول فرصة عمل من خلال ملء اثنين من النماذج وتحميل سيرتك الذاتية.

8- LinkUp

أحد أفضل تطبيقات العثور على وظائف، هو أنه يقوم بفلترة قوائم الوظائف لمسح أي إعلان وهمي أو احتيالي. يسمح التطبيق للمستخدمين بالبحث عن فرص عمل على مواقع الشركة باستخدام مرشّحات ككلمات رئيسية أو اسم الشركة أو الموقع. كما يسمح التطبيق بحفظ الوظيفة التي تهتم بها وعرض عمليات البحث السابقة عبر جهازك المحمول.

9- Switch

يُشبه التطبيق إلى حدٍ كبير آلية عمل تطبيق Tender للمواعدة. بحيث وخلال تصفّحك للوظائف المعروضة، فإن السحب على الوظيفة يعني أنك مهتمًا بها. على الجانب الآخر، يُمكن لأصحاب العمل التمرير على المرشحّين المحتملين، وإن أبد صاحب العمل اهتمامًا بمرشّح معيّن، وكنتَ مهتمًا بنفس المنصب المعروض، يُمكنك أن تُراسل صاحب العمل مباشرةً عبر ميزة المراسلة السريعة في التطبيق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك