تستمع الآن

القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2021.. عودة الفخراني وبطولات الشرطة وأعمال 15 حلقة

الثلاثاء - ٠٢ مارس ٢٠٢١

أيام ويحل شهر رمضان في موسم يتنافس فيه نجوم الدراما في مصر والوطن العربي على نسب المشاهدة الكبيرة، في ظل توجه جديد للدراما المصرية في عدد مسلسلات رمضان 2021 التي تدور أحداثها في 15 حلقة فقط.

وتتنوع الأعمال الفنية المعروضة بين الكوميدي والأكشن والدراما، في موسم يواجه فيه صناع الأعمال الدرامية صعوبات في التصوير بسبب إصابة عدد من النجوم بفيروس كورونا، وتوقف التصوير.

وتحتل الدراما المصرية مكانة كبيرة في الوطن العربي، حيث إنها تعد الأضخم في المنطقة خلال شهر رمضان من ناحية الإنتاج والتكاليف الموجودة على تلك الأعمال، خاصة أنه يتنافس فيها عدد كبير من الفنانين ذات الثقل الفني.

الاختيار 2

يتناول العمل بطولات رجال الشرطة المصرية الذين يضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن، وذلك في الفترة من 2013 حتى 2020.

يشارك في بطولة الجزء الثاني النجوم: كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وإنجي المقدم، وبشرى، وأسماء أبواليزيد، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

فيما تصدر الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد مكي البوستر الرسمي لمسلسل “الاختيار 2″، والذي كشف عنه مؤلف العمل هاني سرحان، حيث ظهر كريم ومكي وهما يحملان السلاح ويؤديان دور ضابطي شرطة.

نسل الأغراب

يقدم الفنانان أحمد السقا وأمير كرارة مسلسل “نسل الأغراب” ضمن مسلسلات رمضان 2021، من إخراج محمد سامي.

مسلسل “نسل الأغراب” من بطولة: مي عمر، ودياب، وفردوس عبد الحميد، ونجلاء بدر، وإدوارد، وأحمد مالكن وأحمد داش، وأحمد فهيم، وإنجي المقدم، ومحمد مهران.

وأشار أحمد السقا إلى أنه يمتلك الطموح لتقديم عمل فني قوي يترك أثرًا إيجابيًا ونجاحًا في شهر رمضان، قائلا: “عندنا طموح نعمل حاجة كويسة وتكسر الدنيا في رمضان”.

وتابع أحمد السقا: “سأظهر بشخصية صعيدية ولكنها ليست بالشكل المألوف، والأحداث تدور في صراع درامي وملحمي، و”الجمهور سيرى شيء مشرف، وإذا كان هناك أكشن سيكون ضمن سياق الدراما”.

موسى

يقدم الفنان محمد رمضان مسلسل “موسى” ضمن مسلسلات رمضان 2021 من بطولة: سمية الخشاب، هبة مجدي، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق، مفيد عاشور، حمدي الوزير، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

كانت الشركة المنتجة للعمل قد كشفت مؤخرًا عن التريلر الأول للمسلسل، كترويج للعمل المنتظر، وظهر محمد رمضان مترديًا الجلباب الصعيدي ومعه جماعة مسلحة تقتحم أحد المنازل ويطيح بعلم بريطانيا، حيث يدور العمل في فترة الأربعينيات.

وكشف البرومو عن الفترة الزمنية التي تدور حولها العمل وهي فترة الأربعينيات وظهر ذلك في الديكورات والملابس والتفاصيل الخاصة بالعمل.

كوفيد 25

يقدم الفنان يوسف الشريف مسلسل “كوفيد 25” ضمن مسلسلات رمضان 2021 وهو المسلسل الذي يطرح في 15 حلقة فقط.

مسلسل «كوفيد 25» بطولة يوسف الشريف مع عدد من الفنانين هم: آيتن عامر، أحمد صلاح حسنى، إسلام جمال، أمير صلاح الدين، عبد الرحيم حسن، ديانا هشام، ميرنا نور الدين، صفاء الطوخي، ومن تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

كانت السيناريست إنجي علاء قد أكدت أن مسلسل “كوفيد 25”، سيكون 15 حلقة فقط، نظرًا للتحضيرات الطويلة التي سيتم إجرائها والتي يحتاجها العمل حتى تتناسب مع طبيعته.

وأوضحت أن العمل يتطلب وقتا ومجهودا مضاعفا وميزانية ضخمة تضمن خروجه بالشكل المطلوب، قائلة: “جارٍ التحضير استعدادا لانطلاق التصوير.

مسلسلات رمضان 2021

نجيب زاهي زركش

مسلسل “نجيب زاهي زركش”، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، من بطولة: يحيى الفخراني، وأنوشكا، ورامز أمير، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، وهالة فاخر حيث تظهر كضيفة شرف خلال أحداث المسلسل.

تدور أحداث المسلسل الرمضاني، في إطار اجتماعي عائلي حيث يجسد الفخراني دور محام يقوم بشراء ملجأ لإيواء أطفال الشوارع.

هجمة مرتدة

يقدم الفنان أحمد عز مسلسل “هجمة مرتدة” من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، ضمن مسلسلات رمضان 2021 حيث يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية.

المسلسل من بطولة: هند صبري، وإنجي المقدم، وصلاح عبدالله، وماجدة زكي، ومايان السيد، ومحمود البزاوي، ومحمد جمعة، وأحمد فؤاد سليم.

ويجسد خلاله أحمد عز شخصية شاب تحاول إحدى الدول الأجنبية تجنيده، وتنجح المخابرات المصرية في الوصول له وتجنيده لصالحها لينفذ مجموعة من العمليات ضد الدولة الأجنبية في إطار تشويقي وطني.

النمر

يقدم الفنان محمد إمام في رمضان 2021، مسلسل “النمر” ضمن مسلسلات رمضان 2021 من بطولة: هنا الزاهد، نرمين الفقي، ومحمد رياض، وأحمد عبد الله محمود، وبيومي فؤاد، وأحمد خالد صالح، وإيناس كامل، وعلاء مرسي.

تدور أحداث مسلسل «النمر» حول تجارة وصناعة الذهب في الصاغة، والصراعات التي يدخل فيها كبار تجار الصاغة طمعًا من كل شخص فيهم بأن يظل الأول والأكبر في سوق الصاغة طوال الوقت ولا ينافسه أحد، والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

ونشر محمد إمام أول صورة من كواليس تصوير المسلسل حيث ظهر بشارب، دون لحية، وشعر طويل في أعلى الرأس حليق الجانبين.

ضل راجل

فيما يقدم الفنان ياسر جلال في رمضان 2021، مسلسل “ضل راجل” ضمن مسلسلات رمضان 2021 من بطولة: نور، محمود عبد المغني، إنعام سالوسة، أحمد حلاوة، نرمين الفقي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

كان آخر أعمال ياسر جلال مسلسل “الفتوة” وعرض في شهر رمضان الماضي 2020، وشارك في بطولته: مي عمر، وأحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، ورياض الخولي، وليلى أحمد زاهر، وإخراج حسين المنباوي، وسيناريو وحوار هاني سرحان.

القاهرة كابول

مسلسل «القاهرة كابول» من بطولة: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، ونبيل الحلفاوي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وتدور أحداثه حول الإرهاب في إطار بوليسي تشويقي، ‏ومن إخراج حسام علي وتأليف عبد الرحيم كمال.

وكان من المقرر أن يتم عرض المسلسل في رمضان 2020، ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تعطل تصويره.

فيما انتشرت صورة لفنان طارق لطفي من كواليس مسلسله الجديد «القاهرة كابول»، وظهر في الصورة وهو يرتدي الزي الأفغاني بذقن طويل جعله قريب الشبه بأسامة بن لادن، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق.

ضد الكسر

تقدم الفنانة نيللي كريم خلال شهر رمضان 2021 مسلسل “ضد الكسر” من بطولة الفنان محمد فراج، ومن تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد.

المسلسل من بطولة: نيللي كريم، ولقاء الخميسي، ومصطفى درويش، ومنا عادل، وحمزة العيلي، وهشام إسماعيل.

كان المنتج جمال العدل قد كشف عن سبب اعتذار الفنان حسن الرداد عن بطولة مسلسل “ضد الكسر” والمقرر عرضه في رمضان 2021.

وأشار جمال العدل إلى أن وفاة والدة حسن الرداد خلال الفترة الماضية أجل بدء تصوير المسلسل الرمضاني، منوهًا بأن الرداد اعتذر عن بدء التصوير أكثر من مرة وأجلناه بالفعل انتظارًا له إلا أنه في النهاية قدم اعتذارًا عن العمل بسبب حزنه على وفاة والدته.

وأكمل لـ”MBCTrending”: “حاولت استناه لأني كنت حابب التوليفة معاه ومع نيللي كريم لكن حسن اعتذر وقبلنا الاعتذار، وتم إسناد الدور إلى الفنان محمد فراج”.

حرب أهلية

تقدم الفنانة يسرا خلال رمضان 2021 مسلسل “حرب أهلية” من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عادل سلطان.

المسلسل الرمضاني من بطولة: يسرا، ميريت عمر الحريري، سينتيا خليفة، جميلة عوض، باسل خياط، سارة التونسي، برلنتي فؤاد، بسنت صيام.

عالم موازي

تشارك الفنانة دنيا سمير غانم ضمن مسلسلات رمضان 2021 من خلال بطولة مسلسل “عالم موازي” وتعود به للدراما بعد غياب رمضان الماضي، حيث تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة فقط.

“عالم موازي” من تأليف هشام جمال وإخراج هشام جمال، من بطولة: شيماء سيف، وعمرو وهبة، وأوتاكا، ودلال عبدالعزيز.

كانت دنيا سمير غانم قد قدمت خلال شهر رمضان 2019، مسلسل “بدل الحدوتة 3″، من تأليف أيمن وتار، ومن بطولة: سمير غانم، وهشام ماجد، ومحمد سلام، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد.

بين السما والأرض

“بين السما والأرض” مسلسل مأخوذ من قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ التي تحمل نفس الاسم، حيث قدمت من قبل في فيلم سينمائي عام 1960، لينافس ضمن مسلسلات رمضان 2021، من خلال 15 حلقة فقط، وهو سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج محمد العدل.

المسلسل من بطولة: هاني سلامة، وأحمد بدير، وسوسن بدر، ومحمد ثروت، ويسرا اللوزي، ومحمود الليثي، ونجلاء بدر، وندى موسى، ونورهان، ومحمد لطفي.

وأشار مخرج العمل إلى أن المسلسل مقتبس من الفيلم لكنه لا يتطابق معه ولا مع شخصياته، منوهًا بأنه يدور في عام 2021، وسيتعرض إلى أحداث عصرية مختلفة.

قصر النيل

تقدم الفنانة دينا الشربيني خلال شهر رمضان 2021، مسلسل “قصر النيل”، والذي تدور أحداثه في ستينات القرن الماضي في إطار من الإثارة والتشويق من خلال جريمة كبيرة وتمر بمراحل لحل لغزها.

“قصر النيل” من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج خالد مرعي، وبطولة: دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، عمر السعيد، أحمد مجدي، سامي مغاوري، محمد حاتم، ناردين فرج، نبيل عيسى، صلاح عبد الله، أحمد خالد صالح، محمد محمود عبدالعزيز، مريم الخشت، صبري فواز، محمود البزاوي.

وكل ما نفترق

طرحت الفنانة ريهام حجاج البرومو الأول لمسلسل “وكل ما نفترق” والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2021، وذلك عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

ودار البرومو الأول لـ”وكل ما نفترق” في إطار من التشويق حيث ناقشت الأحداث مفاجأة أبطال العمل بعودة ريهام حجاج بينهم بعدما تم دفنها، ثم تقع لها العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتها.

“وكل ما نفترق”، من بطولة: ريهام حجاج، وأحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، ومحمد جمعة، ومحمد الشرنوبي، وطارق عبد العزيز، وآيتن عامر، ورانيا يوسف، ومن تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

فارس بلا جواز

يقدم الفنان مصطفى قمر في رمضان 2021، مسلسل “فارس بلا جواز” والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية شاب يمتلك منتجع سياحي ويرفض الارتباط والزواج، ولكن يجبر على الزواج والاختيار من بين عدد من الجميلات وكل حلقة ببطلة مختلفة ما يجعله يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

يشارك في بطولة المسلسل: طارق عبد العزيز، ومحمد ثروت، وطارق الأبياري، وسليمان عيد، وصلاح عبد الله، وأوس أوس، وبيومي فؤاد، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام.

مسلسلات رمضان 2021

ملوك الجدعنة

يقدم الثنائي مصطفى شعبان وعمرو سعد مسلسل “ملوك الجدعنة” ضمن مسلسلات رمضان 2021.

وكشف عمرو سعد عن شخصيته في المسلسل، حيث يقدم شخصية أحمد عبد القادر سرية (الشهير بسرية)، فيما كشف الفنان مصطفى شعبان عن دوره في المسلسل، قائلا: “أحمد عبد الظاهر الشهير بسفينة والكلام رايح لك يا (سارية)”، وذلك عبر صفحاتهما على “انستجرام”.

“ملوك الجدعنة” بطولة: مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، دلال عبدالعزيز، محمد عبدالعظيم، ووليد فواز.

اللي مالوش كبير

تقدم الفنانة ياسمين عبد العزيز مع زوجها الفنان أحمد العوضي مسلسل “اللي مالوش كبير” في رمضان 2021.

المسلسل بطولة: أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، محمود حافظ، خالد الصاوي، دنيا عبدالعزيز، أحمد عبدالله محمود، أحمد سعيد عبدالغني، إيمان السيد، ومن تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

فيما كشفت ياسمين عبد العزيز عن بوستر المسلسل عبر حسابها على “انستجرام”، معلقة: “البوستر الرسمي مسلسل.. اللي مالوش كبير رمضان 2021 بإذن الله.. غزل والخديوي”.

المداح

يقدم الفنان حمادة هلال خلال شهر رمضان 2021، مسلسل “المداح”، حيث ظهر بدقن طويلة وجلابية.

“المداح” من بطولة: أحمد بدير، خالد سرحان، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادى خفاجة، تامر شلتوت، صبحي خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدي رفعت، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

تدور أحداث المسلسل عن صراع درامي بين الشقيقين حمادة هلال وخالد سرحان ضمن أحداث المسلسل، ويجسد سرحان شخصية “حسن ابن الشيخ سلام”، وهو شقيق صابر بن الشيخ سلام “حمادة هلال”.

أحسن أب

يقدم الفنان علي ربيع مسلسل “أحسن أب” ضمن مسلسلات رمضان 2021، من 15 حلقة فقط، من تأليف محمد محمدي وأحمد محيي وإخراج معتز التونى وإنتاج “سينرجي”.

ويدورالمسلسل في إطار كوميدي إجتماعي، من بطولة: علي ربيع، وسارة طه، وأحمد جمال سعيد، وأحمد فتحي، وكارولين عزمي، وسامي مغاوري.

وعرض لـ على ربيع في شهر رمضان الماضي مسلسل «عمر ودياب» مع الفنان مصطفى خاطر، كما يعرض لعلي ربيع حاليا في دور العرض السينمائي فيلم “الخطة العايمة”، مع غادة عادل ومحمد عبدالرحمن.

مسلسلات رمضان 2021

ولاد ناس

يعرض في شهر رمضان 2021، مسلسل “ولاد ناس” وهو بطولة جماعية لعدد من النجوم، من بينهم: صبري فواز، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وإيهاب فهمي، ورانيا فريد شوقي، ووفاء صادق، ومحمد سليمان، ومحمود حجازي، وشريف صبحي، ومن سيناريو وحوار وإخراج هانى كمال.

لحم غزال

تقدم الفنانة غادة عبد الرازق خلال موسم رمضان 2021، مسلسل “لحم غزال”، من إخراج محمد أسامة.

وتدور أحداث المسلسل داخل حارة شعبية، حيث المشاكل الاجتماعية التي تمر بها إحدى الأسر المصرية.

المسلسل من بطولة غادة عبدالرازق، شريف سلامة، مي سليم، عمرو عبدالجليل، خالد كمال، إيمي طلعت زكريا، ومن تأليف السيناريست إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.

خلي بالك من زيزي

تقدم الفنانة أمينة خليل مسلسل “خلي بالك من زيزي” خلال رمضان 2021، حيث تدور أحداثه بين الفتاة الجامعية زيزي وزميلها، فيقررا تحدي كل الصعوبات والزواج ومن هنا تبدأ المشاكل والخلافات بينهما، فتلجأ إلى أحد المحاميين الذي يساعدها في تخطي تلك العقبات.

المسلسل بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، صبري فواز، سلوى محمد علي، نهى عابدين، علي قاسم، صفاء الطوخي، أسماء جلال.

يذكر أن آخر أعمال أمينة خليل الدرامية، مسلسل “ليه لأ”، الذي يدور في إطار اجتماعي يناقش جيل الثلاثينات من العمر وخلق ‏مساحة من الاستقلال وحرية اتخاذ القرار وصراع ما بين التشبث بالتقاليد، ‏وبين الرغبة في التجديد.‎

الطاووس

يقدم الفنان السوري جمال سليمان خلال شهر رمضان 2021 مسلسل “الطاووس” مع الفنانة سميحة أيوب، والفنانة سهر الصايغ.

ويظهر جمال سليمان خلال أحداث المسلسل الرمضاني في دور محامٍ يدعى كمال الأسطول، مشيرًا في تصريحات لـ”سكاي نيوز” إلى أن الدور مختلف عما قدمه من قبل وبمثابة تحد له.

“الطاووس” من بطولة: جمال سليمان، وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، ورانيا محمود ياسين، وأحمد فؤاد سليم، وهالة فاخر، وخالد عليش، وإنتاج شيرين مجدي، وسيناريو وحوار كريم الدليل، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

شقة 6

تشارك الفنانة روبي في شهر رمضان 2021، في بطولة مسلسل “شقة 6″، حيث تدور أحداث العمل في إطار من الرعب.

“شقة 6” من بطولة: روبي، أحمد حاتم، هاني عادل، وصلاح عبد الله، ومحمود البزاوي، ورحاب الجمل، وهيا فياض، وحمزة العيلي، وملك قورة، ومن إخراج محمود كامل.

من جانبه قال محمود وحيد أحد مؤلفي العمل الفني إن المسلسل سيدور في إطار من الرعب المختلف عن ما سبق تقديمه، مشددًا على أن روبي خلال المسلسل ستخوض تجارب غير اعتيادية مع عوالم خارقة للطبيعة.

وأوضح محمود وحيد أن أحداث المسلسل ستؤدي بوصول روبي إلى مجموعة من الحقائق ستغير في مسار حياتها ومسار الشخصيات حولها وتكون أحداث المسلسل مثل “الشبكة” حيث إن كل حدث يصل بالمشاهد إلى نتيجة وحدث آخر مربوط به.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك