تستمع الآن

السياحة والآثار: تخفيض 50% على تذاكر متحف الحضارة لمدة أسبوعين

الإثنين - ٢٢ مارس ٢٠٢١

أعلنت وزارة السياحة والآثار، منح تخفيض بنسبة 50% على سعر تذكرة المتحف القومي للحضارة سواء للمصريين أو الأجانب لمدة أسبوعين بدءًا من 4 إلى 17 أبريل لزيارة قاعة العرض المركزي.

وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أن التخفيض يأتي ضمن خطة الوزارة للترويج للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاحه والمقرر 3 أبريل المقبل.

وأكد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداء من يوم 18 أبريل والذي يوافق “يوم التراث العالمي”، حيث إنه سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف، تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها.

كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت موعد انطلاق موكب المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد، حيث وصفه وزير السياحة خالد العناني بأنه حدث عالمي وفريد.

ويضم الموكب 22 مومياء ملكية ستجوب شوارع القاهرة من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يوم السبت 3 أبريل.

كما يضم الموكب مومياوات ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات بينهم: الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث والملكة حتشبسوت.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك