تستمع الآن

«الزراعة» تقدم الدعم البيطري لشحنات من المواشي الحية على متن السفن العالقة بقناة السويس

الأحد - ٢٨ مارس ٢٠٢١

321 سفينة في الشمال والجنوب ومنطقة البحيرات، علقت على جانبي قناة السويس بعد جنوح ناقلة الحاويات البنمية Ever Given منذ الثلاثاء الماضي في الممر الجنوبي للقناة، وبين تلك السفن العالقة بضائع ومواد نفطية وكذلك أرواح حية من مواشي وحيوانات.

وكشفت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، عن تحرّك السيد القصير وزير الزراعة، فور علمه بوجود سفن عليها شحنات مواشي حية وعالقة في قناة السويس، حفاظًا على صحة هذه المواشي القادمة من أوروبا إلى الأردن والسعودية.

وتواصل وزير الزراعة مع رئيس هيئة قناة السويس وعرض عليه المساعدة ووضع كل إمكانيات الوزارة تحت أمر الهيئة، حيث كلّف وزير الزراعة، د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتقديم الدعم اللازم لهذه المواشي.

وأرسلت وزارة الزراعة 3 فرق طبية بيطرية من هيئة الخدمات البيطرية من القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد وقاموا بفحص المواشي وتقديم الأعلاف إليها على ظهر السفن العالقة من خلال التنسيق والتعاون مع هيئة القناة بشكل مجاني.

وقدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الشكر لوزير الزراعة السيد القصير خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده أمس السبت لشرح تفاصيل الأزمة وتعامل الدولة معها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك