تستمع الآن

الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة وموعد انخفاضها (فيديو)

الثلاثاء - ٢٣ مارس ٢٠٢١

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي يؤثر على درجات الحرارة، مما جعلنا نشهد أتربة في الجو، ودرجة الحرارة وصلت إلى 35 العظمى في القاهرة.

وقالت في تصريحات تليفزيونية: «أصدرنا أمس تحذيرا جويا وفيه منخفض صحراوي مؤثر علينا من السبت بارتفاع درجات الحرارة وأتربة، واليوم درجات الحرارة تنخفض قليلا وتصل إلى 30 و31 العظمى بالنسبة للقاهرة، مصدر المنخفض الصحراوي الأساسي الصحراء الليبية».

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هذا المنخفض أثر على مدن ومحافظات الدولة الليبية، وبدأ في التحرك والاتجاه إلى المناطق الغربية في جمهورية مصر العربية، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير جدا ووصولها إلى 20 مترا على بعض الطرق الصحراوية.

وتابعت، أن هذه العاصفة الترابية مع تقدم ساعات النهار تبدأ في التأثير على معظم أنحاء الجمهورية، ولكن شدتها تختلف من منطقة إلى أخرى.

وأكدت أن أمسِ وصلت الرؤية على منطقة سيوه تحديدًا 20 مترا، لكن المناطق الداخلية من جمهورية مصر العربية مثل القاهرة والوجه البحري تتأثر بالأتربة القادمة من الصحراء الليبية، لكن ستكون أقل تأثرا من المناطق الغربية، أيضا مناطق شمال الصعيد والفيوم وبني سويف والمنيا ستتأثر بالعاصفة الترابية، ثم تتجه لمنطقة سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ستتأثر بشكل كبير.

وأوضحت أنه من المهم متابعة النشرات الجوية، قائلة: «خصوصا مع بدء فصل الربيع وهو فصل تقلبات جوية ومعروف برياح الخماسين، والعاصفة التي نتعرض لها هي أول موجة من رياح الخماسين، وارتفاع الحرارة أخر يوم له اليوم، وغدا ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وقد تصل إلى 11 درجة، واليوم سنشعر بالبرودة مرة أخرى وسيكون هناك فارق كبير جدا في الحرارة مقارنة بأمس اللي وصلت لـ35 درجة، وطقس غدا العظمى سيصل لـ23 درجة، والانخفاض يصاحبه نشاط رياح معه كتلة باردة وسيشعرنا بالبرودة، وقد يصاحبها أمطار خفيفة ليس بها مشاكل، وسنعود لمعدلات الطبيعية سواء أثناء النهار أو الليل».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك