تستمع الآن

استشاري تجميل لـ«حياتك صح»: «الجراحات تتم لسببين.. ونحت القوام يأتي في المركز الأول»

الثلاثاء - ٣٠ مارس ٢٠٢١

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم»، د. حسام ابو العطا استشاري جراحات التجميل، الذي تحدث عن أكثر الجراحات التجميلية انتشارًا في مصر والوطن العربي.

وأوضح د. حسام أبو العطا أن جراحات التجميل تشمل: جراحة الجمال الأشهر والمنتشرة بشكل أكبر بين النساء خاصة – جراحة الوجه والفكين – والحروق في بداياتها وما يترتب عليها – وجراحات اليد (الأوتار وحالات البتر) – وتجميل الجلد (البوتوكس والفيلر والليزر).

وأكد أن جراحات التجميل تتم لسببين هما مشاكل نفسية وعضوية، مثل الأنف وهو عضو بارز في الوجه لذا أكبر مشاكله نفسية لأنه في مكان ظاهر للمحيطين، وهذا لا ينفي المشكلات العضوية التي قد تؤثر على التنفس مثلًا، بجانب تكبير الثديين والذي يسبب ألم نفسي لدى بعض البنات والسيدات وهوا له مشكلات عضوية.

كما تحدث عن أعلى الجراحات التجميلية انتشارًا في مصر والوطن العربي، قائلا: “في المركز الأول نحت القوام عن طريق شفط الدهون وشد الجلد، يليها جراحات تصغير الثديين، تأتي بعدها تكبير الثدي، ثم جراحات تجميل الأنف”.

وأشار استشاري جراحات التجميل إلى أن هناك إقبالا كبيرا على جراحات التجميل لكن هناك نوع من الإحراج في الإعلان عن تلك الرغبة خوفًا من المجتمع ومواجهته بهذا الأمر، وأيضًا غياب الدعم من المقربين للشخص لإجراء العملية.

إزالة الشعر بالليزر

وأشار حسام أبو العطا إلى أن إزالة الشعر بالليزر يعد من الطفرات العلمية في المجال ونتائجه رائعة فهو يزيل معظم الشعر ويتبقى الشعر الخفيف الذي لا يظهر أو يمكن تشقيره لكي يختفي تمامًا.

ترهل الثديين

وعن ترهل الثديين، قال د. حسام أبو العطا إن سببه فقد الوزن الكبير، أو الحمل والرضاعة، وهذا يتم حله بحسب درجة الترهل الموجود، فالترهل الخفيف يتم حله بالتكبير بالسيليكون فقط، لكن إذا كان الجلد مترهلا أيضًا يتم حله بالرفع مع التكبير.

واستطرد: “حقن الدهون من العمليات الناجحة حيث يتم الأخذ من مناطق بها تكتلات دهنية ووضعها في مكان آخر، مثل الذراعات أو البطن يطريقة معين، بحيث لا تموت تلك الخلية الدهنية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك