تستمع الآن

أفضل تطبيقات الخصوصية لنظام أندرويد في عام 2021

الإثنين - ٠٨ مارس ٢٠٢١

الأندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على نطاق العالم، وفي ظل طبيعة الاستخدام الواسعة له تُعرّضه لهجمات خبيثة  مما يجعله مصدر قلق، وبالطبع يبحث العديد من الأشخاص على حماية خصوصيتهم بشكل أكبر هذا الأيام.

ويُعَد الهاتف الذكي جهاز هام جدًا يحتوي مما لا شك فيه على معلومات شخصية، لذلك رشح لك إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “بكره النهارده”، على نجوم إف إم، أفضل تطبيقات الخصوصية لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android والتي تساعدك على إدارة أمان وخصوصية جهازك المحمول بشكل أفضل.

1- ExpressVPN

هو الخيار الأمثل إذا أردتَ برنامج VPN يقدم أعلى مستويات الأمان، فهو مزود بميزات على أعلى مستوى للتشفير وحماية الخصوصية. ستتمكن من تصفح الإنترنت بحرية دون الكشف عن هويتك، ومن تخطي كل جدران الحماية والرقابة وأي قيود أخرى على الإنترنت.

2- KYMS

تطبيق يتيح للمستخدمين إخفاء وتشفير وحماية الصور والفيديو (FMV, Avi,Wmv, MKv)، والوثائق ( PDF text Word, PowerPoint, excel)، وتحريرها، هو التطبيق الوحيد الذي يفك شيفرة الملفات من اللحظة الأولى بدون انتظار، لدى النقر على شريط الفيديو، يبدأ على الفور، وتتم عملية فك التشفير في الخلفية، وهو مفيد في نسختيه المجانية والمدفوعة.

النسخة المجانية تقيد المستخدم بعدد معين من الصور، 10 صور، وفيديو واحد لكل مجموعة، أما النسخة المدفوعة فتضيف إمكانية إخفاء وتشفير دليل الهاتف الخاص، والمهمات، وبطاقات الائتمان والتسجيلات الصوتية، وأي مستند ورقي قابل للمسح الضوئي. هو ليس تطبيق لإخفاء الصور فحسب، إنما أيضاً حاسوب فعال، وبيئة تصفح سرية. ولا خوف من فقدان المعلومات لأنه يتيح للمستخدم إمكانية خلق الـPIN، والـPassword الخاصة به.

3- Orbot

هو تطبيق بروكسي مجاني يمكّن التطبيقات الأخرى من استخدام الإنترنت بشكل أكثر أمانًا، التطبيق لا يعمل بمفرده. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن طرق لاستخدام شبكة Tor لتصفح الويب، فأنت بحاجة إلى استخدام متصفح Orfox مع Orbot. بهذه الطريقة، يمكنك تصفح الإنترنت بأمان دون قلق.

4- DuckDuckGo

إذا كنت تعرف الكثير عن الخصوصية، فستعرف أن محركات البحث الرئيسية مثل Bing وGoogle تتعقب وتشارك عادات التصفح الخاصة بك مع أطراف ثالثة، تساعد هذه الجهات الخارجية على دفع إعلاناتك وخدماتك. لذلك، لتجنب مثل هذه الأشياء، يحتاج المرء إلى استخدام DuckDuckGo، هو محرك بحث لا يتتبع أيًا من عادات التصفح الخاصة بك. إنه أيضًا خالي من الإعلانات ومتوافق مع تطبيقات tor.

5- FreeOTP Authenticator

المصادقة الثنائية “ميزة التحقق بخطوتين” تعد أداة أمنية شائعة وقوية، حيث تتطلب منك التحقق من تسجيل الدخول بعد إدخال معلومات حسابك بشكل صحيح.

ويمكن للمستخدم طلب كود المصادقة الثنائية عبر عدة طرق من بينها إرسال الكود عبر رسالة نصية قصيرة لهاتفك، أو من خلال تطبيق المصادقة الثنائية، ونرشح لك (FreeOTP Authenticator) هو مطور مفتوح المصدر ظهر عام 1993. التطبيق خفيف ومباشر للغاية، مما يجعل FreeOTP خيارًا رائعًا إذا كنت تريد مولد رمز مميز يمكنك الوثوق به ولا شيء أكثر من ذلك.

6- Keepass2Android

يتميز التطبيق بكونه مجاني ومفتوح المصدر أي بإمكان الجميع الإطلاع على الكود المصدري مما يجعله يمتاز بالشفافية وسرعة التطوير التي تصله من جهات مختلفة، ويتميز التطبيق بسرعة الفتح بالاعتماد على التعرف على الرقم السري الكامل مرة واحدة، ودعم جميع منصات التخزين السحابي، ودعم حفظ الأرقام السرية على المواقع.

7- Syncthing

كما يوحي الاسم، يتم استخدام Syncthing لمزامنة الملفات بين جهازين، على سبيل المثال يمكنك استخدامها لنسخ الصور احتياطيًا على جهاز Android الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر المنزلي.

8- Firefox

يعتبر متصفح Firefox من أسرع متصفحات الويب التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلى ذلك يحافظ على خصوصيتك بشكل كبير، حيث يقوم بجمع القليل جدًا من البيانات بحسب ما يذكر مطوروه ولكن ليس بغرض بيعها بل لتحسين تجربة الاستخدام.

وبالإضافة إلى حظر أدوات التتبع بشكل افتراضي، يمكنك تعيين مستوى الحماية الذي تريده، مثل: الصارم أو القياسي أو تخصيصه بحسب رغبتك.

بالإضافة إلى ذلك يتح لك المتصفح العديد من الأدوات للحفاظ على خصوصيتك، مثل: أداة مدمجة لإدارة كلمات المرور، وإشعارات عند اختراق مواقع الويب التي سجلت فيها، ووضع التصفح المتخفي، والملء التلقائي للنماذج.

9- OpenKeychain

تطبيق لإدارة وإنشاء مفاتيح التشفير للبريد الإلكتروني مع دعم التشفير وفك التشفير، ويعمل على أجهزة أندرويد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك