تستمع الآن

وفاة الفنان يوسف شعبان متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

الأحد - ٢٨ فبراير ٢٠٢١

توفى الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر 90 عاما، يوم الأحد، داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا.

وأكد عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان يوسف شعبان، حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير ‫يوسف شعبان، ‫رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر السلوان”.

من جانبه، قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن جنازة الفنان يوسف شعبان ستشيع غدا الإثنين، موضحا في تصريحات لصحيفة «المصري اليوم»: «الجنازة ستشيع صباح غدًا وستخرج الجثمان من مستشفى العجوزة على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر بطريق الواحات».

وكان الفنان الكبير قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ودخل على إثرها أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

وكان الفنان يوسف شعبان يشارك في تصوير مسلسل “عش الدبابير” المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وعن مصير العمل، قال منتج المسلسل، صادق الصباح، حيث كشف أن النجم شعبان انتهى من تصوير مشاهده كاملة قبل إصابته.

مسلسل عش الدبابير، بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد ورانيا يوسف وياسمين رئيس وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز ووليد فواز، وهو سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

يذكر أن أخر ظهور فني للفنان يوسف شعبان كان قبل 5 أعوام، خلال فيلم “المشخصاتي 2” سنة 2016، حيث أعاد تجسيد شخصيته الشهيرة “محسن ممتاز” التي قدمها في مسلسل “رأفت الهجان”، والفيلم من تأليف تامر عبد المنعم ومحمد أبو سيف، إخراج محمد أبوسيف، وشاركه البطولة تامر عبد المنعم، إيمي سالم، بدرية طلبة، إنتصار، أحمد عبد الوارث، إنتصار، عبد الله مشرف، ليلى عزب العرب ومنير مكرم.

الفنان يوسف شعبان من مواليد حي شبرا وولد بتاريخ 16 يوليو 1931، وقدم الفنان الكبير يوسف شعبان عددًا من الشخصيات التي لا تنسى، من أبرزها شخصية رجل المخابرات “محسن ممتاز” فى مسلسل “رأفت الهجان” والذي يتولى مسؤولية تدريب “الهجان” حتى يتمكن من زرعه داخل إسرائيل كمواطن يهودي.

وكانت هذه الشخصية لـ اللواء “عبد المحسن فائق” أحد مؤسسى جهاز المخابرات المصرية.

وجاء اختيار اسم “محسن ممتاز” ليكون تكريما لـ اللواء “عبد المحسن فائق” فالاسم الاول مشتق من “عبد المحسن” والاسم الثانى “ممتاز” مشتق من فائق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك