تستمع الآن

وزير التعليم يكشف موعد استئناف الدراسة وكل ما يخص الامتحانات لجميع المراحل

الأحد - ١٤ فبراير ٢٠٢١

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن وضع الامتحانات والدراسة لجميع المراحل التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وجاءت أبرز النقاط التي أعلن عنها الوزير كالتالي:

تأجيل امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع ومواد الهوية لطلاب المدارس الدولية لآخر العام

– امتحانات تلاميذ من اولى ابتدائي حتى 3 ابتدائي:

هناك 8 ملايين طالب في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي لن يتم عقد امتحانات لهم التزاما بنظام التعليم الجديد

– امتحانات الإعدادية

تقرر تأديتها في امتحان واحد آخر العام

– سنوات النقل من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي

امتحان واحد مجمع في جميع المواد في يوم واحد فقط، وسيكون كل يوم لامتحان صف واحد فقط إعمالًا للتباعد، وسيكون الامتحان في منهج الترم الأول ، وسنكرر ذلك في آخر شهور مارس وأبريل ومايو ليتم إلغاء امتحان الترم الثاني لهؤلاء الطلاب، بحيث يتم امتحان الطلاب اخر كل شهر عن منهج هذا الشهر.

وستكون مواعيد الامتحان المجمع لكل المواد في المواد الاساسية لطلاب صفوف النقل كالتالي:

يوم الاحد 28 فبراير سيمتحن تلاميذ 4 ابتدائي

يوم الاتنين 1 مارس سيمتحن تلاميذ 5 ابتدائي

يوم الثلاثاء 2 مارس سيمتحن تلاميذ 6 ابتدائي

يوم الاربعاء 3 مارس سيمتحن تلاميذ أولى اعدادي

يوم الخميس 4 مارس سيمتحن تلاميذ 2 اعدادي

– امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ستبدأ الامتحانات الإلكترونية لطلاب اولى ثانوي من يوم 27 فبراير في لجان في المدرسة.. بينما يبدأ طلاب 2 ثانوي امتحاناتهم يوم 28 فبراير، وستسير الامتحانات بطريقة تبادلية (يوم اولى ثانوي و يوم 2 ثانوي) .. وستستمر الامتحانات حتى 9 مارس

2021

-سيتم اعلان الجدول التفصيلي للامتحانات خلال الاسبوع الجاري

-سيتم عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في نهاية العام الدراسي

وفي الترم الثاني سيتم عمل امتحانات شهرية في مارس وأبريل ومايو إلكترونية من المنزل.

بالنسبة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ان الوزارة مصرة على عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ، ستكون إلكترونية لجميع انواع الطلاب في لجان إلكترونية مراقبة على التابلت .

وقال وزير التربية والتعليم : إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بأكثر من فرصة ومحاولات مختلفة للطلاب ، مشيرا إلى أنه على الارجح لن تعقد امتحانات الثانوية قبل شهر يوليو.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم عقد امتحان الكتروني تجريبي لطلاب الثانوية العامة في شهر ابريل من المنزل للتدريب على شكل الامتحان النهائي.

-عودة الحضور للمدارس سيكون أمر اختياري لولي الأمر بدون غياب حسب الجداول بدءا من 10 مارس المقبل، وولي الأمر سيوقع إقرار رسمي بموافقته على تواجد ابنه في المنزل، لكي نضمن أن عدم وجود الطالب سيكون بموافقة ولي الأمر.

-وقال الوزير “لو السنة اضطررنا نطولها لحد الصيف سنفعل ذلك ولن نعمل أبحاث ولن نختصر مناهج لكي نضمن التفرقة بين الطالب المجتهد وزميله الذي لم يبذل مجهودا”.

وأوضح: “ولي الأمر اللي عرف موعد الامتحانات لو مش عايز أولاده تحضر المدرسة وهيتابعوا معاهم من البيت مفيش مشكلة، بس لازم ولي الأمر يمضي إقرار رسمي بذلك، من حق اللي مش عايز يخضر السنة يتم التأجيل له دون اعتبارها سنة رسوب، واللي عايز ييجي يحضر المدرسة أهلًا به”.

-امتحان المصري est لطلاب الدبلومة الأمريكية هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ ولكن ليس بأثر رجعى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك