تستمع الآن

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح مشروع «كشك أخلاق» في بورسعيد (فيديو)

الإثنين - ٢٢ فبراير ٢٠٢١

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، “كشك أخلاق” ومعرض للحرف اليدوية في حديقة المنتزة ببورسعيد، وذلك بمشاركة مجتمعية من مؤسسة مشكاة الخيرية والثقافية.

وقالت الدكتورة نور الهدى الجمال، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وفقا لما نقله موقع “مصراوي” إن “كشك أخلاق” هو مشروع يربط المساعدات الإنسانية بتعديل السلوك، ونجح في تعديل سلوك آلاف المواطنين في المناطق العشوائية، موضحة أن المشروع بدأ في محافظة بورسعيد باعتبارها المحافظة النموذج، وجارِ تطبيقه في عدة محافظات أخرى برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي.

وكانت الوزيرة قد افتتحت وحدة التضامن الاجتماعي بالمدينة الجامعية بجامعة بورسعيد، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لمؤسسات المجتمع الأهلى والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أروقة الوحدة، كما تحدثت مع العاملين بداخلها، حيث طالبتهم بتقديم كل أشكال الدعم للطلاب داخل الجامعة ومن يترددون علي الوحدة، كما أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون القائم مع جامعة بورسعيد.

وتعد وحدات التضامن الاجتماعي داخل الجامعات المصرية نواة للوزارة داخل الجامعات، يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعات الحكومية وكذلك الخريجين، وذلك من خلال الأنشطة المتعلقة بالتمكين الاقتصادي، وبرامج بناء الشخصية، حيث تستهدف دعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوى الإعاقة، من خلال تقديم خدمات الدعم النقدي والدعم العيني والأجهزة التعويضية اللازمة.

كما تتيح الوحدة قروضا ميسرة السداد، وفقاً للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعي، لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة، وتقديم التسهيلات اللازمة لاشتراك واستفادة طلاب الجامعات من الأنشطة البحثية التي ينفذها المركز  القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك