تستمع الآن

«بُكرة النهارده» | نرشح لك أفضل 15 لعبة مميزة على أندرويد

الأربعاء - ٠٣ فبراير ٢٠٢١

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون الألعاب الإلكترونية الخاصة بنظام التشغيل أندرويد، ويبحثون عن أفضل الألعاب الجديدة المتوفرة في متجر “جوجل بلاي”.

وتحسنت الألعاب على الهاتف المحمول بمعدل كبير السنوات الأخيرة، وخاصة ألعاب Android وصلت إلى آفاق جديدة كل عام، ونرى المزيد والمزيد من إصدارات الألعاب المتميزة، وحتى الألعاب المجانية تتحسن بشكل أفضل.

ورصد إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “بكره النهارده”، على نجوم إف إم، أبرز 15 لعبة متاحة على الهواتف العاملة أندرويد.

1-Call of Duty: Mobile

اللعبة متاحة مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

وتعد اللعبة استثنائية، وتُعتبر من أفضل تطبيقات الألعاب لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد في 2020، وفي آخر تحديث للعبة اُدخل وضع جديد يُسمى (Warfare) يتيح لمجموعة من اللاعبين تتكون من 20 لاعبًا تشكيل فريق للقتال مع فريق آخر بالعدد نفسه في أجواء ملحمية رائعة.

ونظرًا إلى أن اللعبة بالفعل تحظى بشعبية كبيرة، فمن السهل جدًا الدخول في أي قتال، سواء كنت تريد اللعب مع لاعبين عاديين أو مواجهة المزيد من اللاعبين المخضرمين في مباراة مصنفة، وبما أن اللعبة مجانية فهناك العديد من الأدوات التي يمكنك الحصول عليها من خلال عمليات الشراء داخل اللعبة، بالإضافة إلى الاشتراكات المميزة التي تتيح لك الحصول على المزيد من المكافآت النقدية لإنفاقها في شراء المزيد من الأسلحة والمعدات.

2-Genshin Impact

تم إطلاق اللعبة بشكل مجانى مؤخرا، وحققت نجاحا أسطوريا، حيث حصلت على 17 مليون تحميل على هواتف المستخدمين، وذلك بعد أربعة أيام فقط من إطلاقها مجانا على هواتف مستخدمى أندرويد وiOS، حيث كانت تتطلب اللعبة اشتراكا كبيرا قبل إطلاقها بشكل مجانى.

وتم إطلاق اللعبة مجانا بشخصيات وأسلحة قوية للغاية من سلاح آر بى جى، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى والتى تم إطلاقها مجانا أيضا إلى جانب اللعبة، ولكن هناك بعض الميزات الأخرى التى تتطلب دفع أو شتراك فى اللعبة.

3-GRID Autosport

صُممت اللعبة لعشاق ألعاب سباقات السيارات، وتتميز اللعبة برسومات مذهلة، وألعاب قيادة مكثفة، وإثارة كبيرة، وبسبب احتوائها على الرسومات المكثفة فإنها لا تدعم سوى عدد قليل من الهواتف الذكية التي تأتي بمعدل تحديث عالٍ للشاشة، مثل: هواتف سامسونج جالاكسي إس 20 أو بيكسل 5 أو ون بلس 8 أو هواوي ميت 40 وغيرها من الهواتف الذكية الرائدة.

ويمكنك شراء اللعبة مقابل 10 دولارات لمرة واحدة، مما سيتيح لك الوصول إلى أكثر من 100 سيارة و 100 خريطة، مع خيارات للتحكم وصعوبة متعددة لتناسب أسلوب لعبك.

اللعبة متاحة لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

4-GRIS

تتميز لعبة GRIS بعناصر وألغاز ليست صعبة للغاية، في الواقع لديهم صعوبة في إبقائك مهتمًا ولكن ليس بما يكفي للتسبب في الإحباط أو دفع اللاعب بعيدًا.

يمكنك حتى المشاركة في تحديات اختيارية تعتمد على المهارات إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى شيء أصعب قليلاً. GRIS هي بالتأكيد واحدة من أفضل ألعاب Android المتاحة حاليا، وهي حقًا واحدة من أفضل الألعاب المتاحة بشكل عام.

هي لعبة مدفوعة دون إعلانات، لذلك فهي عملية شراء لمرة واحدة ويمكنك الاستمتاع بها بقدر ما تريد دون الحاجة إلى إنفاق أموال أخرى.

5-Legends of Runeterra

هذه اللعبة مبنية على أسلوب لعبة بطاقة فريد وجديد، مستوحاة من لعبة “Hearthstone: Heroes of Warcraft” بأسلوب يتعلق بالبطاقات تم تصميمها من الأبطال والأشياء المضمنة في لعبة League Of Legends. اللعبة جذبت اهتمامًا كبيرًا من اللاعبين حول العالم.

يدور أسلوب القتال في اللعبة حول مشكلة “ما هي حركتك” لأن كل قرار تتخذه سيحدد انتصارك أو هزيمتك. سيقاتل كل لاعب بدوره، وتتناوب أنت واللاعب الآخر على الهجوم أو الدفاع بواسطة السيف أو الدرع، يُسمح لشخص واحد فقط بمهاجمة كل جولة، لكن يمكن للاعبين إظهار أوراقهما. يمكنك اختيار لعب أوراقك أم لا، لذا فإن كل حركة ضرورية. عندما يحين دورك في الهجوم، قد تتغير نتيجة المباراة بالكامل. عندما يكون لدى المستخدم تعويذات كافية ، فإنه سينشط مهارات خاصة مثل توقع فوزه أو خسارته. بمجرد أن يكمل الطرفان سلسلتهما ، سيقاتل كل منهما الآخر تلقائيًا لمعرفة من هو الفائز.

6-Level Head

استطاعت لعبه Level Head للأندرويد أن تحصل على مكانة كبيرة بين أفضل وأشهر ألعاب ثنائية الألعاب التى يتم تحميلها على الهواتف الأندرويد، والتى تتيح للاعبين العديد من المزايا والمؤثرات البصرية والصوتية المميزة لقضاء وقت ممتع وشيق فى اللعبة، ومتاحة بسعر 6.99 دولار.

7-Minecraft

هي نسخة الهواتف المحمولة لواحدة من اكثر الألعاب شعبية على الإطلاق، تتضمن اللعبة وضع survival، حيث يجب على اللاعب أن يراعي مقدار نقاط حياته ليعيش خلال هذا العالم ويجب أيضا تجميع مواد البناء إذا أراد أن يبني أبنية مختلفة.

8-Monument Valley 1 and 2

تعتبر واحدة من أشعر ألعاب الألغاز، والتي يساعد فيها اللاعب الأم وطفلها في رحلتهما عبر الوادي الغامض، لاستكشاف المباني المسحورة ومعالجتها على طول الطريق.

9-Nintendo games

لدى Nintendo عدد كبير من ألعاب Android وكلها جيدة جدًا. وأبرزهم لعبة واحدة متميزة هي Super Mario Run، التي

لا تزال واحدة من أكثر الألعاب شعبية من أيام طفولتنا تحظى بشعبية كما كانت من قبل. إنها لعبة ركض لا نهاية لها بمراحل رائعة تم تطويرها بواسطة Nintendo وتحتاج إلى إصدار Android 4.2 أو أعلى.

10-Noodlecake Studios

تعد Noodlecake Studios واحدة من أكثر مطوري ألعاب Android تميزًا، ولديهم عالم رائع من ألعاب الألغاز وأيضا لمحبي الإثارة والغامرة، ويمكن تحميل ألعابهم مجالنا عبر جوجل بلاي ستور.

11-Pokemon GO

أحدثت اللعبة صدى كبير على متاجر الألعاب المحمول في يونيو 2016، وأصبحت على الفور من أفضل ألعاب (Android) على الإطلاق.

وهي لعبة واقع معزز مشابهة للعبة Ingress، حيث تسير في أرجاء العالم الفعلي، وتجمع البوكيمون، وتقاتل من أجل الساحات، وتصل محطات التوقّف لتتزوّد بالعتاد.

وقد حطّمت افتراضياً كل الأرقام القياسية للألعاب الهاتفية الأكثر شعبية في العالم، والأمر الجيد أن اللعبة تحظى بتحديثاتٍ منتظمة.

تضيف التحديثات فعاليات محدودة الزمن، وبوكيمون جديدة، وآليات جديدة. لم تعد نفس اللعبة التي كانت في 2016. وستستمر في التطور والتحسن، والتحديثات الأخيرة أضافت أيضاً بوكيمون جديدة ومهام أكثر.

12-PUBG Mobile and PUBG Mobile Lite

هي لعبة غنية عن التعريف، وأصبحت ألعاب الباتل رويال أو المعركة الملكية من أشهر الألعاب التي يعشقها الكثير من اللاعبين في كل مكان بالعالم، وتعد لعبة ببجي أحد تلك النوعية من الألعاب والتي جذبت ملايين الأشخاص ولكن يعاني بعض المستخدمين عند تشغيل لعبة مثل بابجي بسبب أنها تحتاج لقدرات وإمكانيات عالية وربما هاتف ذكي حديث.

خلال التحديثات الأخيرة تمت إضافة وضعيات لعب جديدة، فضلاً عن مكونات استراتيجية تسعير. وتعتبر PUBG Mobile Lite إصداراً أخف من اللعبة، بلاعبين أقل في كل مباراة وإعدادات رسومات أقل.

13-Square Enix games

تعتبر Square Enix أحد “الأسماء الكبيرة” القليلة لمطوري الألعاب الذين يتناولون الألعاب الهاتفية بجدية كبيرة من البداية، ولديهم مجموعة من أفضل ألعاب الأندرويد المتاحة.

محبو ألعاب تقمص الأدوار اليابانية لديهم نسخ جديدة من ألعاب Final Fantasy 1-7  و9، و7 ألعاب من Dragon Quest، و Chrono Trigger، وFinal Fantasy XV Pocket Edition  وجميعها رائعة.

كما أنّ هناك أيضاً ألعاب Hitman: Sniper، ولعبة Tomb Raider الأصلية، وDeus Ex Go، وLara Croft Go  لتشكل مجموعة رائعة من ألعاب الألغاز.

ولمحبي ألعاب تقمّص الأدوار التكتيكية لديهم Heavenstrike Rivals وFinal Fantasy Tactics WotL، ولعبة Secret of Mana لمحبي تقمص الأدوار الحركية، وسلسلة Deus Ex  لمحبي ألعاب إطلاق النار الاستراتيجية.

14-Stardew Valley

تعد لعبة Stardew Valley أحد أكثر إصدارات الألعاب المستقلة شهرة فى السنوات الأخيرة، وقد تم تحسين اللعبة الكاملة للاستمتاع بها على نظام أندرويد، وإذا لم تكن قد سمعت عن  Stardew Valley أو لعبت بها من قبل، فهى فى الأساس عبارة عن محاكى زراعى مبنى على قمة RPG قوية ذات نهاية مفتوحة 16 بت تتيح لك اللعب وتطوير شخصيتك والمزرعة حسب اختيارك، ويمكن لمستخدمى الأجهزة العاملة بنظام أندرويد الحصول على اللعبة من متجر جوجل بلاي.

15-The Room series (four games)

تعتبر The Room سلسلة من 4 ألعاب ألغاز.  كان الإصدار الأول من السلسلة يقدم هذا النوع من ألعاب الألغاز بشكل جيد على الهواتف.

والإصدار الأحدث من سلسلة The Room كبير ورائع، مثل الإصدارات السابقة، ويظل بين أفضل ألعاب الأندرويد. تعتبر The Room سلسلة من ألعاب ألغاز الهروب. في كل غرفة هناك مجموعة من العناصر الغامضة.

هدفك هو حل الأحاجي والألغاز للخروج. وتتقدم من غرفة لأخرى لتكتشف عناصر أكثر تفرداً وتستمر بحل الألغاز حتى تفوز باللعبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك