تستمع الآن

بعد 23 عاما.. براءة نجم بوليوود سلمان خان في قضية الصيد الجائر

السبت - ٢٠ فبراير ٢٠٢١

قدم نجم بوليوود سلمان خان الشكر لمعجبيه، الذين احتفلوا ببرائته من قضية اتهامه بالصيد الجائر لاثنين من الظباءا لسوداء المهددة بالانقراض في مدينة جودبور في عام 1998.

ووفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم، فلجأ سلمان إلى حسابه عبر “إنستجرام” لشكر معجبيه على دعمهم بعد أن شعر بالراحة في قضية الصيد الجائر، والتي رفضت محكمة مقاطعة جودبور في جلساتها الأخيرة، التماس حكومة راجاستان ضد أسطورة بوليوود، ليتم تبرئته رسميا.

وقدم محامي سلمان خان، اعتذار عن تقديمه بشكل غيرم تعمد إفادة كاذبة في محكمة جلسة جودبور في عام 2003 خلال جلسة الاستماع في قضية الصيد الجائر للظباء السوداء.

وحرص سلمان على الاعتذار في أحدث جلسات المحكمة في القضية، والتي مثل فيها خان بالاستعانة بتقنية “الفيديو كونفرانس”، بسبب جائحة كورونا.

وقال هستيمال ساراسوت، محامي خان، للمحكمة أن الإفادة الخطية الكاذبة التي قدمها سلمان أمام المحكمة في 2003 لم تقدم بشكل متعمد وطلب بدوره إسقاط التهم المتعلقة بها.

وأضاف: “لقد قدمت إفادة كاذبة في 8 أغسطس 2003 بشكل غير متعمد، حيث نسى سلمان أن رخصة سلاحه قد م تسليمها لحين تجديدها، وذكر أنها مفقودة للمحكمة لأنه نسى أنها سلمت للتجديد لأنه كان مشغولا للغاية خلال تلك الفترة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Salman Khan (@beingsalmankhan)

وكان خان، البالغ 52 عاما، قد قتل ظبيين من النوع الأسود النادر قبل 23 عاما، أثناء تصوير فيلم في ولاية راجاستان، وصدر الحكم بسجنه وتغريمه 10 آلاف روبية هندية (154 دولارا)، قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة مالية بعد قضائه يومين في السجن تنفيذا لحكم صدر بحبسه 5 سنوات.

وبرأت المحكمة أربعة ممثلين آخرين كانوا معه في القضية، بعد التأكد من أنهم شاركوا في تصوير الفيلم فقط ولم يتورطوا في قتل الظباء.

قضايا سابقة

وتعد هذه هي القضية الرابعة التي اتهم فيها سلمان خان بسبب اصطياد حيوانات أثناء تصوير فيلمه “هام ساث ساث هين” أو نحن معا، عام 1998.

في عام 2006، أدانت محكمة هندية الممثل في قضيتي صيد وصدر حكمين منفصلين بسجنه لعام ولخمسة أعوام. وعلقت المحكمة العليا بولاية راجستان أحكام السجن في 2007، ثم ألغت الحكمين في 2016.

واستأنفت حكومة الولاية ضد إلغاء أحكام السجن أمام المحكمة العليا الهندية.

وحصل خان، عام 2017، على حكم البراءة في القضية الثالثة، التي واجه خلالها اتهامات بامتلاك أسلحة بدون ترخيص واستخدامها في صيد الحيوانات البرية عام 1998.

وكانت كل تلك القضايا مرفوعة من جانب جماعة بشنوا المحلية، التي تعبد وتقدس الظبي الأسود.

ومن المقرر أن يطرح خان فيلمه الجديد Radhe – Your Most Wanted Bhai، في مايو المقبل، وهو يأتي بالتزامن مع الاحتفال بموسم عيد الفطر المبارك.

ووفقًا لموقع “فيرست بوست” الأمريكي فإن فيلم “رادهي” يخرجه برابهو ديفا، ويشارك سلمان خان في بطولته ديشا باتاني، وكان من المقرر أن يعرض خلال ديسمبر الماضى، ولكن تفشى فيروس كورونا المستجد حال دون ذلك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك