تستمع الآن

الحكومة توضح حقيقة نقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة

الثلاثاء - ٠٩ فبراير ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن نقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة تمهيدًا لبيع المنطقة لأحد المستثمرين الأجانب.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن ما تردد بشأن نقل أسواق الموسكي والفجالة والعتبة لمناطق بديلة إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح المركز أنه تم التواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقل تلك الأسواق إلى مناطق بديلة.

ونوهت باستمرار أسواق العتبة والموسكي والفجالة بأماكنها الحالية دون وجود أي نية لبيعها، مُشيرةً إلى أن هناك خطة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي بها من خلال تقسيمها لأسواق متخصصة بكل سلعة وتنفيذ باكيات منظمة للبائعين، وذلك حفاظاً على أحقية أصحاب المحال التجارية بتلك الأسواق.

في السياق ذاته، يتم تطوير العديد من المناطق المفتوحة بمدينة القاهرة، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، حيث يتم تنفيذ أعمال تطوير ميدان طلعت حرب، وميدان مصطفى كامل، وشارع قصر النيل، وتشمل تلك الأعمال تحسين الحالة المروية بالمنطقة من خلال زيادة حركة المشاة أكثر من حركة السيارات، بجانب توفير مسارات للدراجات لتتحول إلى “مدن مشاه”، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المحاور الجديدة التي تستهدف تخفيف الضغط المروري على منطقة وسط البلد.

كما سيتم تنفيذ أعمال تطوير للشوارع والميادين بإضافة عناصر جمالية، وأعمال إنارة وإضاءة وتشجير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك