تستمع الآن

«الأرصاد» تكشف عن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ (فيديو)

الأربعاء - ١٧ فبراير ٢٠٢١

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو اليوم الثاني من حالة عدم الاستقرار الجوي، لافتا إلى أن يومى الثلاثاء والأربعاء كانا ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضاف شاهين في تصريحات تلفزيونية، أن الأحوال الجوية ستبدأ في الهدوء من، يوم الخميس، وسترتفع درجات الحرارة مقارنة باليوم وأمس ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة غدا 16 درجة مئوية.

وأوضح أن فرص سقوط الأمطار غدا ستكون متوسطة في مناطق من سواحلنا الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وسيكون هناك نشاط للرياح خلال الساعات القادمة وهو ما يجعلنا نشعر بالبرد.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر من المقرر أن تتعرض لمنخفض جوي جديد الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن تأثيره ضعيف بأمطار متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضافت في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن المنخفض سيتسبب في هطول أمطار بدءًا من الاثنين وحتى الثلاثاء، متوقعة أن تشهد مصر منخفضات أخرى على مدار فصل الشتاء الممتد حتى 20 مارس.

وعن الأحوال الجوية الحالية، لفتت إلى أن البلاد تعرضت لنشاط رياح زود الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، وأدى إلى اضطراب كامل للملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، منوهة إلى أنه تسبب في إغلاق العديد من الموانئ.

وذكرت وكيل الاستشعار عن بعد أن نشاط الرياح تسبب في إثارة الرمال والأتربة، مشيرة إلى أن سرعات الرياح تقل بدءًا من الغد لتتراوح من 20 إلى 30 كم/ الساعة.

وأعلنت ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا على معظم أنحاء الجمهورية بدءًا من غدًا الخميس، متوقعة أن تشهد البلاد تحسنًا تامًا في الأحوال الجوية، يوم الجمعة المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك