تستمع الآن

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس والانخداع بارتفاع درجات الحرارة

الثلاثاء - ٠٩ فبراير ٢٠٢١

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد من يوم السبت المقبل، انخفاضا في درجات الحرارة بحوالى 4-5 درجات ليسود طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، فضلا عن توخى الحذر من الشبورة على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد مع يوم السبت المقبل، استمرار تكون شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد، يوم الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس دافئ على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وعن أسباب ارتفاع درجات الحرارة، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مرتفع جوي يسيطر على المنطقة خاصة شرق المتوسط، يجلب رياحا شمالية إلى جنوبية شرقية تتحويل أحيانًا إلى جنوبية غربية، يتزامن معه وجود مرتفع آخر في طبقات الجو العليا، ونتيجة هذا الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية تتكون الشبورة المائية صباحًا على معظم الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن موعد انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، قال «شاهين» إنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى بحوالي 4 إلى 5 درجات، ليسود البلاد طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، فضلًا عن تكوّن الشبورة المائية صباحًا، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك