تستمع الآن

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى الأربعاء.. والانخفاض يبدأ الخميس

الثلاثاء - ٠٢ فبراير ٢٠٢١

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من الثلاثاء الموافق، إلى الجمعة الموافق 5 فبراير 2021.

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس، رغم ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، خلال فترات النهار، وتنعدم فرص تكون السحب نهائيا.

وأضاف شاهين، في تصريحات تليفزيونية، أنّ درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات مئوية، لافتا إلى أنّ الطقس دافئ خلال فترات النهار بارد أثناء فترات الليل، والفرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يزيد عن 10 درجات مئوية.

وشدد على ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، ففترة الاستقرار وارتفاع درجة الحرارة مستمرة حتى الأربعاء، ويوم الخميس تبدأ في الانخفاض مرة أخرى وتعود لمعدلها الطبيعي، محذّرا من تخفيف وتغيير نوعية الملابس تفاديا للإصابة بنزلات البرد.

وتابع أنّه رغم الاستقرار في الأحوال الجوية، إلا أنّ كميات الرطوبة قليلة للغاية على سطح الأرض ولا تساعد على تكوين شبورة مائية كثيفة أو ضباب مثل الذي شاهدناه في بداية فصل الشتاء، مؤكدا أنّ الأجواء مستقرة والرؤية واضحة على الطرق وتسمح بحركة السفر على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أنّ البلاد تشهد يوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار، خاصة على غرب البلاد، ويكون هناك فرصة لسقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء، وفقا لما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، يوم الإثنين، إنه من المتوقع، يوم الثلاثاء، حدوث استقرار وارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا.

وتوقعت الأرصاد أن تبدأ حالة عدم الاستقرار اعتبارًا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، تبدأ من السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال الفترة على باقي الأنحاء.

الأربعاء

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتوقع البيان أن تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

الخميس

انخفاض في درجات الحرارة حوالي 6 درجات، وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

كما توقع البيان سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، محذرة من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر.

الجمعة

سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك