تستمع الآن

أفضل 10 تطبيقات لهواتف أندرويد يمكنك تجربتها في فبراير

الأربعاء - ١٠ فبراير ٢٠٢١

من منا لا يمتلك هاتف ذكي اليوم؟ لا أحد وجميعنا لا نريد الاستغناء عن هواتفنا بل ونريد أن نستفيد منها قدر الإمكان والجميع يحتاج إلى أفضل التطبيقات مجانية، وتتعدد تطبيقات أندرويد المجانية والمدفوعة كل شهر، وسط زيادة أعداد مستخدمي الهواتف الذكية.

ورصد إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “بكره النهارده”، على نجوم إف إم، أفضل أفضل 10 تطبيقات أندرويد عليك تجربتها في شهر فبراير.

1- Camera 2 API

قدمت جوجل واجهة Camera 2 API مع نظام أندرويد الإصدار 5. وقبل Camera 2 API، كانت وظائف الكاميرا لأي جهاز ضئيلة، يمكن استخدام تطبيق الكاميرا لمعاينة الصور والتقاطها والتقاط فيديو، ولكن باستخدام Camera 2 API تقدم جوجل خيارات لمطوري الكاميرا للقيام بالمزيد باستخدام الكاميرا. تحكم في سرعة الغالق (ISO)، والتركيز، والتقاط RAW، وما إلى ذلك. فهو يساعد مطوري الطرف الثالث على تضمين المزيد من الميزات في تطبيقاتهم بالأدوات التي يتم توفيرها لهم من خلال واجهة برمجة التطبيقات.

2- Smart Tools

أصبح بإمكان المستخدمين الاستعانة بهواتفهم الذكية لأخذ القياسات، وهنا يأتي دور تطبيق Smart Tools الجديد الذي يوفر مجموعة من أدوات القياس التي يمكن أن تكون مفيدة في عديد من المناسبات.

ويوفر التطبيق الجديد عديدا من أدوات القياس، فيما تقدم المجموعة الثانية أدوات متطورة لقياس مستوى الصوت وميزان الاهتزاز، وهو الأمر المفيد لمعرفة مصادر الصوت وحدته ومدى انتشاره.

باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك الحصول على جميع الأدوات لقياس الطول والزاوية والمسافة والارتفاع والاتجاه والصوت في مكان واحد واستخدامها.

  1. Sky Map

يعتبر تطبيق Sky Map من أفضل تطبيقات الأجرام السماوية لأجهزة أندرويد، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية فتح نافذة على الفضاء الخارجي من الهاتف الذكي مباشرة.

ويملك التطبيق مزايا رائعة تتيح للمستخدم القدرة على تحديد مواقع الكواكب والنجوم المختلفة وتشكيلاتها في الفضاء، وذلك عن طريق ميزة البحث التي يملكها، فكل ما يتوجب عليك فعله هو إدخال اسم الجرم السماوي التي تود رؤيته.

  1. Lingvano

هو تطبيق تعليمي للغة الإشارة، يساعدك على تعلم أساسياتها ويحتوي على حوارات تفاعلية يمكنك تعلمها وممارستها لإجراء محادثة مع شخص لا يستطيع الاستماع.

  1. How To Draw Graffiti Characters

هو التطبيق الذي يعلمك كيفية رسم الحروف والكتابة على الجدران خطوة بخطوة، ويعد التطبيق بمثابة نشاط ممتع لتعليم أطفالك كيفية الرسم، ويشتمل على مجموعة كبيرة من الرسومات مصنفة حسب مستوى الصعوبة.

  1. Brilliant

هو تطبيق تعليمي وتفاعلي لأجهزة أندرويد، يمكن اعتباره حلاً مناسبًا لتجربة التعلم التفاعلي المرتبط بالعلوم المختلفة.

يساعد التطبيق المستخدمين على تحسين مهاراتهم في مجموعة متنوعة من المجالات، وتحسين معرفتهم بالعلوم والتكنولوجيا، وأن يكونوا آباء أذكياء لأطفالهم. ستسمح لك حزمة التدريب في هذا البرنامج، المصممة لمختلف الأعمار، بتحسين قدراتك في أي موقف وتبادل المعلومات مع ملايين الأشخاص حول العالم.

  1. Investing

هو تطبيق مجاني قابل للعمل على نظامي أندرويد وأيفون تستطيع من خلاله متابعة أخبار الأسواق المالية أولا بأول والتعرف على الأخبار الاقتصادية العاجلة.

كما يمكنك الحصول على تنبيهات بكل ما يخص الأحداث الاقتصادية على مستوى العالم وكذلك التعرف على أسعار الأسهم ومتابعة صفقاتك وإدارة أمورك الاستثمارية.

  1. Lumii

Lumii هو تطبيق صور رائع يتيح لك تحرير الصور وإضافة تأثيرات وفلاتر وتحسينها قبل أن تتمكن من نشرها عل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو مشاركتها مع أصدقائك.

  1. Skedio

هو برنامج لمحبي الرسوم التوضيحية ذات الجودة العالية، إذ يقلل من الجهد المبذول في إنشائها وتحريرها.

  1. Ratio

Ratio لانشر جديد صدر على متجر Google play، ويهدف اللانشر إلى تحويل شاشتك الرئيسية إلى بيئة عمل مساعدة لك لأن تستعمل هاتفك بشكل أقل، فهو لا يعرض تفاصيل غنية على شاشتك، لا يعطيك ألوانًا مبهجة أو تفاصيل عالية، فقط أنت ستستعمل الجهاز لتؤد المطلوب منك كأن ترد على رسالة أو تنظر لإشعار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك