تستمع الآن

أحمد السقا عن «السرب»: «دوري مدني وعسكري وشوفت أبو حق وحقيقي خلال التصوير»

الثلاثاء - ١٦ فبراير ٢٠٢١

قال الفنان أحمد السقا إن فيلم «السرب» يوثق الحالة التي مررنا بها واقعة استشهاد 20 قبطيًا على يد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا 2015.

وأضاف «السقا» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» على ON إن الفيلم يحقق حالة المتعة التي هي الحد الأدنى للسينما والفكرة التي يجب إيصالها.

وتابع: «أنا فرحان فرحة العيل الصغير، أولًا إني عنصر من عناصر هذا العمل المهم، ثانيًا إني بلعب أحد الأدوار الرئيسية، وثالثًا إن الفيلم الناس متخيلاه شكل وهيشوفوا مفاجأة وطريقة تناول تاني خالص للنوعية دي من الأفلام».

وأكد أحمد السقا «هذا الفيلم وسام على صدري، وكان عندي حميمية إني نفسي أعمل فيلم من هذا النوع، فجالي الفيلم وكما أتمناه كمان في الشكل الروائي اللي بيحقق المتعة»، مضيفًا «وأنا بصور شوفت أبو حق وحقيقي وإحنا بسم الله ما شاء الله جامدين أوي الله أكبر».

وأشار «السقا» إلى أن الفيلم لاقى دعم كبير من الدولة المصرية، موضحًا أن هذه النوعية من الأفلام لا يمكن أن يتحملها المنتج الفرد ويجب أن تدعمها الدول كما حدث.

وأوضح أن دوره في الفيلم بين مدني وعسكري رافضًا الإفصاح عن تفاصيل إضافية، مضيفًا أن أبطال الفيلم قابلوا الأبطال الحقيقيين للقصة، مشيرًا إلى أنهم صوروا أيامًا قليلة حتى الآن وما زال متبقيًا جزء كبير من فترة التصوير.

فيلم «السرب» يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة كل من: أحمد السقا، هند صبري، منى زكى، دياب، كريم فهمي، آسر ياسين، وانضم شريف منير، ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك