تستمع الآن

أبرزها «البعد عن اللافتات وأعمدة الإنارة».. نصائح للتعامل مع موجة الطقس السيئ

الإثنين - ١٥ فبراير ٢٠٢١

أكدت وزارة التنمية المحلية رفع درجة الاستعدادات بالمحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية، حيث تابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية آخر الاستعدادات للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

ووجهت وزارة التنمية المحلية في بيان، عدة نصائح للتعامل مع سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهي:

1- توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار خوفًا من تساقطها.

2- ضرورة البعد عن اللافتات أو الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

3- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان خاصة في ظل تساقط أمطار.

4- المواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم.

فيما طالب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وشدد اللواء شعراوي على ضرورة تواجد القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركرة المرورية بالشوارع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك