تستمع الآن

وزيرة الصحة تشهد فعاليات تلقي أول جرعات لقاح كورونا في مصر.. فيديو

الأحد - ٢٤ يناير ٢٠٢١

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبو خليفة للعزل.

وأعطت وزيرة الصحة إشارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، على أن تبدأ التطعيمات في 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتي الصحة والتعليم العالي.

وحصل على التطعيم، الطبيب عبد المنعم سليم وهو أول من يحصل على لقاح كورونا الصينى في مستشفى عزل ابو خليفة بالإسماعيلية بعد توقيعه على الموافقة وإقراره بالرغبة في التطعيم.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن التطعيمات آمنة وخضعت لجميع التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%.

وشددت على أن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وفي مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، قالت وزيرة الصحة إن هناك أولويات لتلقي لقاحات كورونا من بينها خط الدفاع الأول وهم أطباء كورونا ابتداء من الغد.

وأوضحت أن الأولوية الأخرى لأصحاب الأمراض المناعية وكبار السن، ثم نصل للأولوية الخامسة وهي لجميع الشعب عدا من هم دون 18 عاما أو الحوامل.

فيما كشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصيني.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك