تستمع الآن

نصائح حكومية غريبة للحوامل في كوريا الجنوبية: تحضير الطعام والملابس النظيفة للزوج قبل التوجه للإنجاب

الثلاثاء - ١٢ يناير ٢٠٢١

شهدت حكومة مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، انتقادات وجدل كبير بعد تداول نصائح نشرها المركز الإعلامي للحكومة عبر الإنترنت.

وبدت النصائح غريبة بشكل كبير، حيث وجهتها الحكومة للنساء الحوامل وتضمنت تحضير الطعام مسبقًا لأزواجهن والتأكد من وجود ما يكفي من الملابس الداخلية النظيفة لهم قبل التوجه للإنجاب في المستشفى، واعتبرت أن هذه التدابير تتيح تفادي حالات «إزعاج» للعائلات.

وتضمنت النصائح المذكورة دعوة للنساء الحوامل إلى الاحتفاظ خلال مراحل الحمل الأولى بملابس صغيرة الحجم ليرتدينها بعد الإنجاب بهدف تحفيزهن على عدم الإكثار في الطعام وممارسة تمارين بدنية.

ودعت التوصيات إلى عدم إرجاء الأعمال المنزلية بما فيها التنظيف أو غسل الأطباق، لأنها تساعد في الحفاظ على الوزن من دون زيادة التمارين الرياضية.

كذلك نصحت حكومة سول النساء الحوامل عند اقتراب تاريخ الإنجاب، بتحضير بعض الأطعمة مسبقا للأزواج إذ إنهم «غير معتادين كثيرا على أعمال المطبخ»، والتأكد من حيازتهم ما يكفي من الألبسة الداخلية والجوارب والقمصان والمحارم النظيفة لحين عودتهن إلى المنزل.

كما أوصت النساء الحوامل بالتأكد من وجود ما يكفي من أوراق المراحيض ومعجون تنظيف الأسنان وفرش الأسنان والصابون وسوائل التنظيف في المنزل قبل الانتقال إلى المستشفى للإنجاب.

ووقّع حتى أمس الإثنين أكثر من عشرين ألف شخص على عريضة إلكترونية عبر الموقع الرئاسي تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هذا المحتوى، بعد سحبه من الموقع على إثر الاعتراضات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك