تستمع الآن

نجم بوليوود سيف علي خان يتلقى تهديدات بالقتل بسبب مسلسله الجديد.. وصناعه يتدخلون لتعديله

السبت - ٢٣ يناير ٢٠٢١

اتخذ ممثلو وطاقم المسلسل السياسي الهندي “تانداف”، الذي عُرض مؤخرا، على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة، قرارا بـ”إجراء تعديلات” عليه، بعدما اعتبر سياسيون من الحزب الحاكم أنه ينطوي على “استهزاء” بآلهة الديانة الهندوسية.

وتَرافق بدء عرض المسلسل المكوّن من تسع حلقات، ومن بطولة النجم البوليوودي سيف علي خان، مع ضجة كبيرة أثارها أعضاء الحزب القومي الهندوسي “بهاراتيا جاناتا” بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم.

ووصل الأمر ببعضهم إلى المطالبة بحظره، معتبرين أنه تضمن “استهزاءً متعمداً بالآلهة الهندوسية”، مما يسيء إلى المشاعر الدينية الهندوسية.

كما تلقى بطل المسلسل،  سيف علي خان، تهديدات بالقتل بسبب دوره في العمل، ما دعا الشرطة إلى تعيين حراسة مشددة أمام منزله لردع أي تهديدات لعائلته، حيث أنه متزوج من الفنانة الشهيرة كارينا كابور، حيث ينتظران ولادة مولودهما الجديد.

من جانبه، أعلن مخرج “تانداف” علي عباس ظفار، عبر حسابه على “تويتر” عن توجه لدى فريق الإنتاج إلى تعديل المسلسل في ضوء العاصفة التي أثارها.

وكتب المخرج على “تويتر” أن “فريق الممثلين وطاقم العمل في “تانداف” اتخذا قراراً بإجراء تغييرات على المسلسل” انطلاقاً من “المخاوف المثارة”.

وأكد ظفار أن “(تانداف) عمل خيالي وأي تشابه مع حقائق وأشخاص وأحداث هو محض مصادفة”.

وكان فريق المسلسل اعتذر الإثنين، بعدما أبلغت وزارة الإعلام والبث الإذاعي القيّمين عليه بأنها تتلقى “عدداً كبيراً من الشكاوى والالتماسات” في حقه، بحسب المخرج.

في أحد المشاهد التي أثارت حفيظة حزب “بهاراتيا جاناتا”، تلفظ الإلهة الهندوسية شيفا عبارة “أزادي” (الحرية) في مسرحية جامعية، وهي الكلمة التي استخدمت لحشد الاحتجاجات المناهضة للحكومة عام 2019 في كل أنحاء الهند.

ولا تخضع خدمات البث الرقمي لهيئات الرقابة التي درجت على اقتطاع مشاهد في الأعمال. وتتزايد المطالبة بإخضاع هذه الخدمات للرقابة نفسها، ومن أبرز الداعين إلى ذلك أعضاء حزب “بهاراتيا جاناتا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك