تستمع الآن

فيسبوك يوضح في بيان رسمي سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق «واتساب»

الأحد - ١٧ يناير ٢٠٢١

حرصت شركة “فيسبوك” على توضيح سياسة الخصوصية الجديدة بشأن تطبيق “واتساب” الذي يمتلكه.

ففى بيان صحفي، قال ويل كاثكارت، المتحدث باسم واتساب: «منذ أن شاركنا مؤخرًا تحديثًا حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا، تلقينا العديد من الأسئلة من مستخدمينا في مصر ونحن حريصون على الاستجابة لها. لقد بدأنا في تسليم رسالة خاصة على (حالات واتساب Status) ستكون متاحة للجميع في مصر، والتي تؤكد من جديد أن واتساب لا يمكنه رؤية رسائلك الخاصة، ولا يمكن لفيسبوك الاطلاع عليها».

وأضاف البيان: «بعد تحديث سياسة الخصوصية في واتساب، تلقينا العديد من الأسئلة المدروسة، ونريد من مستخدمينا في مصر أن يعرفوا أننا سمعنا أسئلتهم وقلقهم، ونريد الإجابة على أسئلتهم مباشرة، لذلك ابتداءً من اليوم نحن نرسل رسالة لجميع مستخدمي واتساب في مصر عبر الحالة Status».

وشرح البيان في نقاط محددة طرق للمستخدمين على النحو التالي:

عندما يذهب المستخدم إلى علامة تبويب (الحالة Status)، سيرى تحديث الحالة من واتساب مع شعارنا وعلامة التحقق الخضراء في أعلى قائمتهم، وستتضمن الحالة 4 صور توضح التزامنا بالخصوصية.

بمجرد أن يفتح المستخدم الحالة، تختفي كل صورة من صور الحملة خلال 24 ساعة.

الصور الأربعة تسلط الضوء على الآتي:

– نلتزم بالحفاظ على خصوصيتك.

– لا يستطيع واتساب قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها نظرًا لأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين.

– لا يستطيع واتساب رؤية الموقع الذي تتم مشاركته.

– لا يشارك واتساب جهات اتصالك مع فيسبوك.

وأضاف بشأن وسائل الأمن على واتساب «يؤكد فيسبوك إن سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقًا بالنسبة لنا، ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك. ننصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة. نوصي أيضًا بأن يقوم جميع المستخدمين بإعداد التحقق بخطوتين».

وأضاف البيان أن هناك معلومات وموارد حول كيفية البقاء آمناً على الإنترنت من موقعنا على الإنترنت منها:

البقاء آمنًا على واتساب

– سلامتك وأمنك وأمن رسائلك يهمنا. نريدك أن تعرف المزيد عن الأدوات والخصائص التي صممناها لمساعدتك على البقاء آمنًا أثناء استخدام واتساب .

– نقدم بعض الروابط إلى موارد أخرى يمكن أن تساعدك بشكل عام على البقاء آمنًا عبر الإنترنت.

رسائل مخادعة

– قد تكون تلقيت رسائل غير مرغوب فيها من جهة خارجية غير مصرح بها وليست من واتساب . نحن نعمل بجد للحد من أي رسائل ضارة تأتي من خلال نظامنا. إن إنشاء مساحة آمنة للمستخدمين للاتصال ببعضهم البعض هو أولوية. ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك. وبالتالي، نحن نريد مساعدتك في تحديد والتعامل مع هذه الرسائل.

حول الحسابات المسروقة

– يجب ألا تشارك رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة. إذا تم خداعك لمشاركة الرمز الخاص بك وفقدت الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك، اقرأ الإرشادات لاسترداد حسابك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك