تستمع الآن

عمرو سعد: تحويل «أولاد حارتنا» إلى سلسلة أفلام قد تصل لـ5 أجزاء.. فيديو

الإثنين - ٠٤ يناير ٢٠٢١

قال الفنان عمرو سعد إن شراء حقوق رواية “أولاد حارتنا” للأديب العالمي نجيب محفوظ، جزء من مشروع يعمل عليه يضم أكثر من عمل فني.

وأوضح عمرو سعد أن الأديب العالمي نجيب محفوظ هو مشروع قومي حصلت على حقوق بعض رواياته بالإضافة إلى مجموعة من القصص القصيرة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حديث القاهرة” مع خيري رمضان، إلى أن الشكل الخاص بالرواية أقرب أن يكون أجزاء أفلام، مضيفا: “الشكل بتاعها أقرب لأن يكون أجزاء لأفلام لأن الرواية كبيرة وقد تصل إلى 5 أجزاء، وسأعلن عن التفاصيل خلال مؤتمر صحفي حيث إن المشروع سيستغرق عامين”.

وأكد عمرو سعد: ” المشروع ليس لي فقط بل لزملائي أيضًا، وقد يكون لهم بقدر أكبر، فهناك من هم أنسب وأحسن مني لأدوار كثيرة، وإذا كنت صالحا لعمل معين فسأتواجد به كممثل، إلى جانب مشاركتي كمنتج”.

واستطرد: “نجيب محفوظ ماركة عالمية من قلب الحارة المصرية، وإحنا أولى بيه، وسيكون مشروعا كبيرا سيستغرق عامين”.

«أولاد حارتنا» هي رواية من تأليف نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1988، وتُعد إحدى أشهر رواياته وكانت إحدى المؤلفات التي تم التنويه بها عند منحه جائزة نوبل، أثارت الرواية جدلا واسعا منذ نشرها مسلسلة في صفحات جريدة الأهرام، ووقعت محاولة اغتياله عام 1995 بسبب الجدل الذي أثارته الرواية التي لم تُنشر في مصر وقتها، وصدرت لأول مرة في كتاب عن دار الآداب ببيروت عام 1962 ولم يتم نشرها في مصر حتى أواخر عام 2006 عن دار الشروق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك