تستمع الآن

صور| بعد إغلاق 10 سنوات.. افتتاح متحف محمود خليل في أبريل بعد تطويره

الخميس - ١٤ يناير ٢٠٢١

أعلنت وزارة الثقافة، افتتاح متحف محمود خليل التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أبريل المقبل، بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك بعد غلقه لمدة 10 سنوات.

وتفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أعمال تطوير وإعادة تأهيل متحف محمود خليل والذي تم إغلاقه أكثر من 10 سنوات تمهيداً لافتتاحه خلال أبريل المقبل.

وغلق المتحف منذ عام 2010 وبدأت أعمال التطوير عام 2014 لتشمل عدة مراحل ضمت معالجات إنشائية من شبكات تهوية، ومنظومة الكهرباء والمياه، ومكافحة الحريق وتطوير نظم الإطفاء، وتحديث نظم الأمن و المراقبة، وتطوير محطة الطاقة الرئيسية، وتحديث تجهيزات المتحف ككل وتحديث سيناريو العرض المتحفي.

ويبلغ عدد التماثيل البرونزية والرخامية والجبسية حوالي 50 تمثالا إلى جانب مجموعة أعمال أعظم فناني القرن التاسع عشر.

وقالت الوزيرة إن متحف محمد محمود خليل يعد أحد أهم المواقع المتخصصة لما يضمه من مقتنيات نادرة تشكل جزء من التاريخ الإبداعي للحضارة الإنسانية، وأشادت بمستوى التطوير الذي يواكب أحدث النظم العالمية من حيث سيناريو العرض المتحفي ووسائل التأمين.

يذكر أن متحف محمد محمود خليل تم تشييده كمقر إقامة للسياسي المصري الذي يحمل اسمه عام 1920 على الطراز الفرنسي، ومكون من 4 طوابق وبعد وفاة مالكه عام 1953 أوصي بهذه المقتنيات لزوجته على أن يتم تحويله الى متحف يتبع الحكومة المصرية بعد رحيلها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك