تستمع الآن

دراسة حديثة تكشف طول مدة المناعة المكتسبة ضد فيروس كورونا

الخميس - ٠٧ يناير ٢٠٢١

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، عن مدة المناعة التي يكتسبها الجسم عقب الشفاء من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد “لا جولا” لعلم المناعة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا، إلى أن المناعة ضد فيروس كورونا تستمر 8 أشهر على الأقل بعد الشفاء من المرض.

وأجريت الأبحاث على 188 شخصًا تعافوا من فيروس كورونا، مشيرين إلى أنهم وجدوا أن لديهم حماية مناعية واسعة، بعد أشهر من الإصابة بالعدوى، ليس من خلال الأجسام المضادة، ولكن أيضًا من خلال عدة أنواع من الخلايا المناعية التي يجمعها الجسم بعد الإصابة.

وأكد الباحثون أن الذاكرة المناعية لدى جسم الإنسان كانت قابلة للقياس لدى حوالي 95٪ من الأشخاص بين 5 و8 أشهر بعد ظهور الأعراض، مما يشير إلى أن المناعة الدائمة ضد كوفيد-19 الثانوي هو احتمال لدى معظم الأفراد.

وأوح الباحثون أنهم اكتشفوا أن جسم الإنسان يكون أجسامًا مضادة وخلايا ذاكرة “B” وخلايا “CD8 T” وخلايا “CD4 T” لمدة 8 أشهر بعد الإصابة بالمرض.

وعن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا لمرة ثانية، أشار الباحثون إلى أن الدراسات الكبيرة أظهرت أنه في حالة حدوث هذه الحالة، فإنها نادرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك