تستمع الآن

حياتك صح| كل ما تريد معرفته عن تمويل وتقسيط عمليات التجميل

الثلاثاء - ٢٦ يناير ٢٠٢١

استضافت سارة النجار في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم»، المهندس محمد أمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «سينا» والتي تهتم بتمويل وتقسيط عمليات التجميل.

وقال المهندس محمد أمان، إن فكرة الشركة بدأت مع التعرف على مجال التجميل في مصر، واكتشاف فجوة عدم وجود تأمين صحي لعمليات التجميل رغم أن كثير منها ضروري وليس مجرد رفاهية كما هي الفكرة عن هذه النوعية من العمليات لذا كان لزامًا تغيير نظرة المجتمع إلى تلك العمليات.

وأوضح أن عمليات التجميل تحولت من مجرد رفاهية لشيء أساسي ولا تقتصر على تكبير أو تصغير أجزاء من الجسم لكنها تشمل تصحيح أجزاء هامة في جسم الإنسان مثل عمليات السمنة كشفط الدهون وتكميم المعدة وغيرها وعمليات الأسنان كذلك، كما توسعت الشركة بعد ذلك لشمول كافة العمليات التي لا يغطيها التأمين الصحي العادي.

وعن نظام تمويل الشركة، قال إنهم يتعاونون مع أطباء ذي ثقة وخبرة يمكن للمرضى المتعاملين معهم التواصل مع الشركة من خلال عياداتهم، أو يمكن للمرضى التواصل مع الشركة مباشرة لتمويل عملية لدى طبيب معين أو حتى يمكن للشركة ترشيح طبيب من المتعاونين معها.

وأضاف رئيس مجلس إداره شركة «سينا» أن الشركة تموّل عمليات التجميل لمدة 6 شهور دون أية فائدة إضافية، لكنها تحصّل 10% من قيمة التكلفة إذا وصلت فترة التقسيط إلى سنة، لكن يجب على المريض إثبات قدرته المالية لتغطية الأقساط قبل منحه التمويل أو حتى إثبات القدرة المالية للضامن.

وكشف المهندس محمد أمان عن عدة عقبات واجهت الفكرة في البداية على رأسها التمويل الذي هو أساس الشركة لأنها شركة مالية وليست طبية في الأساس، إلى جانب إقناع الطبيب نفسه بالفكرة للتعاون مع الشركة، لكن مع التعامل بدأ كل طبيب يشجع زملاءه على الانضمام.

وتحدث «أمان» عن مبادرة الجمال المصري التي أطلقتها الشركة بالتعاون مع الأطباء المتعاونين معها، حيث جاءت الفكرة من توفير عمليات تجميل مجانية أو حتى على سبيل الدعاية للأطباء للحالات غير القادرة.

وأضاف أن الفكرة بدأت بـ100 عملية حتى وصلت لتوفير ألف عملية تجميل للحالات حيث تكون الأولوية فيها لأهمية وضرورة العملية للمريض.

وأشار إلى أن الإجراءات تنتهي خلال 24 ساعة فقط إذا كانت الإجراءات الخاصة بالمريض مكتملة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك