تستمع الآن

تتم في خلال 5 أيام.. كل ما تريد معرفته عن الزراعة الفورية للأسنان

الثلاثاء - ١٩ يناير ٢٠٢١

قال الدكتور حسام وافي استشاري ورائد زراعة الأسنان الفورية، إن الزراعة الفورية تفيد كبار السن وعدد من المرضى خاصة المصابين بالسكري والضغط.

وأكد حسام موافي أن زراعة الأسنان الفورية لا تختلف عن الزراعة العاجية إلا أن الفورية تتم من خلال قطعة واحدة على عكس الزراعة العادية التي تتم بأكثر من خطوة، وذلك خلال حلوله ضيفا ببرنامج “حياتك صح” مع جيهان عبدالله، على “نجوم إف إم”.

وأوضح أن الزراعة الفورية يستخدم فيها أداة واحدة، ويتم الانتهاء منها في 5 أيام، ثم يبدأ المريض في تناول الطعام وممارسة حياته الطبيعية دون آلام أو مشاكل.

وأشار إلى أن الزراعة الفورية متاحة لمن فقد أسنانه أو “سٍنة” واحدة، لكن كل حالة تختلف عن الأخرى، منوها بأن المستهدف هو الإنسان الذي فقد أسنان أو جذور مكسورة لا يستطيع البناء عليها.

وأكد الدكتور حسام موافي أن الزراعة الفورية تتم دون جراحة أو التعرض لأي مشرط أو أي نزيف، مضيفا: “الزراعة تتم في خلال يومين وبحد أقصى 5 أيام”.

وأوضح أن المريض يأتي للعياد ثم إجراء أشعة له ثم زرع تركيب مؤقت لمدة 48 ساعة، وبعد ذلك يأتي المريض لوضع التركيب الدائم.

وشدد على أن الزراعات الفورية تتم دون آلام، موضحا: “إذا تحدثنا عن زراعات لمن لا يمتلكون عظام نهائيًا يتم اللجوء للجراحة في 5 أيام أيضا”.

السياحة العلاجية

وأشار إلى أن هناك اتجاه جديد للسياحة العلاجية في مصر، من خلال تجهيز عيادة على البحر الأحمر، حيث يتم الحجز للمريض تذاكر طيران وفندق لمدة 5 أيام، ثم يصل لإجراء الزراعة الفورية، وخلال أيام يتم الانتهاء منها.

وأضاف: “المميز هنا أن الأسعار في أوروبا وبعض دول الخليج، تختلف عن مصر والسعر هنا يكون نصف أسعار الخارج مع ميزة قضاء فترة (سياحة) لمدة 5 أيام أو أسبوع ثم تركيب الزراعة والحصول على ضمان أيضًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك