تستمع الآن

تامر حبيب لـ«حروف الجر»: وحيد حامد قال لي «طز في سهر الليالي» وهذا المونولوج من الفيلم يعبّر عني

الأحد - ١٠ يناير ٢٠٢١

استضاف الإعلامي يوسف الحسيني في حلقة اليوم من «حروف الجر» على « نجوم إف.إم»، السيناريست والشاعر الغنائي تامر حبيب.

وكشف تامر حبيب كواليس دخوله عالم تأليف الأغاني لأول مرة مع أغنية «3 دقات» والتي حققت نجاحًا كبيرًأ مع الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، قائلًا: «لا كانت عالبال ولا عالخاطر بس ربنا شاور عليها، والسر إن كل حاجة اتعملت بحب، وكل حاجة اتعملت في الجونة مدينة الطاقة الإيجابية بالنسبة لي، وقابلت أبو وقال لي معايا لحن جديد وكتبت شوية كلام بس معرقبة معايا، فسمعني اللحن وقلت له مبهجة جدًا، فقال لي طب طلع ورقة وقلم، قلت له مش شغلتي، قال لي أنا عاوز الأغنية تبقى حدوتة وأنت بتاع حواديت، وكانت أول أغنية أكتبها في حياتي».

وأشار إلى أنه قدم بعدها أغنية لإعلان تجاري بصوت إليسا لكن الأغنية نجحت بشكل كبير بعيدَا عن الإعلان، كما قدم أغنية جديدة للفنانة أصالة ضمن ألبومها الجديد.

وعن بداياته في الكتابة الدرامية، قال تامر حبيب إن أسرته رأت حبه للفن منذ الصغر وكانت أول الداعمين له والدته، ثم بعد دخوله معهد السينما كان محمد كامل القليوبي الذي كان يدرس له في المعهد بقسم السيناريو، والمخرج داوود عبد السيد.

وتحدث السيناريست تامر حبيب عن علاقته بالسيناريست والكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، مشيرًا إلى أنه قابله للمرة الأولى في العام الثالث من دراسته بمعهد السينما وكان هو المشرف على ورشة الكتابة العملية في المعهد، ثم قابله بعد ذلك بعد النجاح الكبير لأول أفلام تامر حبيب «سهر الليالي» عام 2003، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وكان يجوب المهرجانات، حيث تقابلا سويًا في مهرجان دمشق الدولي، وهناك قال له وحيد حامد «طز في سهر الليالي.. أنا خايف عليك منه، خلاص شوف اللي بعده».

وأوضح تامر حبيب أن أقرب الجمل من فيلمه «سهر الليالي» له والتي تعبر عن شخصيته هو بالفعل هو «مونولوج» الفنان شريف منير والذي يقوله في السيارة مع الفنانين أحمد حلمي وفتحي عبد الوهاب وخالد أبو النجا وهم عائدين من الإسكندرية في الفيلم.

وحكى تامر حبيب عن موقف استاء فيه من الفنانة منة شلبي واصفًا الموقف بأنه «وجع الصحاب» وهو عندما كانت «منّة» ستقدم فيلمًا من كتابته وكانت مرتبطة في نفس الوقت بتصوير مسلسل درامي، ولم تتمكن من تصوير الاثنين في نفس الوقت وتسببت في تأخير تصوير الفيلم، ثم تهربت من رسائل تامر حبيب بعد ذلك لكنها قابلته في جلسة غداء لأصدقاء مشتركين وتصالحا.

وعبر تامر حبيب عن إعجابه بالألبوم الجديد للفنان عمرو دياب، مشيرًا إلى أنه يتعلم من الهضبة والزعيم عادل إمام، لأنهما يتعاملون مع فنهم على أنهم لا يكبرون في السن، مؤكدًا أن «الفنان إذا حس إنه عجّز مات».

ووجه تامر حبيب رسالة لعدد من الفنانين بينهم محمد رمضان حيث قال له: «ربنا معاك، كمطرب برافو واللي بيحصل طفرات لطيفة ولقى حتة بيلعب فيها، والحاجة اللي نفسي ما تحصلش كتير هي العدوانية واستفزاز الآخر».

وفي رسالة لـ أحمد الفيشاوي قال: «من أهم المواهب اللي اتولدوا في البلد دي لكن خلي بالك من نفسك واهدى أنت كمان».

وليسرا: «اللي معرفش يسرا فايته كتير، خير الونس والصديق والزميلة والجدعنة والحنبة، وهي خلاص بقت عيلتي».

وللمخرج داوود عبد السيد: «أستاذي وملاذي وبيتميز عن كل من مارس المهنة دي إنه حكيم وفيلسوف وكأن اللي بيعمله كسيناريست تحديدًا يكاد يكون روايات مهمة».

وللفنانة إسعاد يونس: «أطعم ست في الدنيا بحبها جدًا وهي صاحبة الفضل الأول في أول تجربة ليا».

ونصح الفنان أحمد فهمي بتوفير مجهوده بالرد على منتقديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما وجه رسالة للمخرج محمد ياسين «أنت قاعد ليه ما بتشتغلش».

وكشف عن نقاشات لمشروع جديد مع الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي، قائلًا: «فيه كلام بيني وبين أحمد حلمي ومنى عن تعاون مشترك واتمنى إنه يكمل، وموافق إنه في الفترة الأخيرة مش موفق في اختياراته وهو نفسه موافق على ده».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك