تستمع الآن

بعد واقعة «سمرة» و«الجمل».. أشرف زكي للفنانين: أنتم سفراء والنقابة ستقف ضد من يشوه مهنته أو زملائه

الخميس - ١٤ يناير ٢٠٢١

وجه الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رسالة لعموم الفنانين المصريين بعد واقعة شجار الفناني باسم سمرة ورحاب الجمل في كواليس فيلمهما الجديد، واستضافته لجلسة صلحهما.

وقال د. أشرف زكي في لقاء مع «The Insider بالعربي»: «أنتم سفراء تحملون رسالة وتاريخ، أرجو أن نحافظ على قيمة مصر لأنكم قواها الناعمة ونكون على قدر المسئولية التي تحملناها، لأننا لسنا عاديون، فنحن نحمل رسالة، والناس تحبنا وتحترمنا وتقلدنا ودورنا نشكل وجدان الشعوب زي رموزنا القدامي، وأرجو كل واحد منكم يتحمل مسئوليته تجاه فنه وبلده ورسالته، والنقابة ستقف ضد أي أحد يحاول أن يشوه مهنته أو زملائه».

وكشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، كواليس جلسة الصلح التي تمت بين الفنانين باسم سمرة ورحاب الجمل في منزله، بعد الأزمة التي نشبت بينهما.

وقال د. أشرف زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة»: «بقى أي حد في أي لحظة بيكتب أي حاجة وبيقول أي حاجة، علشان كده طلعت قررا قاطع إنه ممنوع على أي فنان إنه يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للنيل من مهنته وزملائه، وأحنا منوطين بالدفاع عن هذه المهنة وعن رصيد تركه لينا أجيال من العظماء وقيمة مصر الفنية، ووجهت لهم إنذار إن اللي هيعمل كده هيبقى فيه رد فعل من النقابة قد يصل لحد الشطب».

وأوضح: «أنا ما صالحتهمش أنا فوجئت بيهم جايين لي البيت وبيعتذرولي وللنقابة وصالحوا بعضهم البعض وقعدت معاهم وعاتبتهم عتاب شديد وفهمتهم أدوارهم وهم مدركين الخطأ اللي هم قاموا بيه واعتذروا عنه وأنا قبلت اعتذارهم وهعرض اللي حصل على مجلس النقابة وإن شاء الله التحقيق يتحفظ».

وكانت رحاب الجمل هاجمت في منشور لها على «فيسبوك» زميل لها حضر إلى تصوير فيلمها الجديد تحت تأثير الخمر كما تناول مخدر «الحشيش» في موقع التصوير وتفوه بألفاظ نابية، في إشارة لباسم سمرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك