تستمع الآن

بعد إيقافهما عن مزاولة المهنة.. القصة الكاملة لأزمة رحاب الجمل وباسم سمرة

الأحد - ١٠ يناير ٢٠٢١

أصدر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قرار بوقف الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل.

وقال زكي، في تصريحات تليفزيونية: “أصدرت قرارا بإيقاف باسم سمرة ورحاب الجمل، وعليه هما ممنوعان من مزاولة المهنة في مصر وخارجها وتحويلهما للتحقيق ولم يلتزما بقراري، والتحقيق سيكون خلال 48 ساعة وسنحضر الكاميرات وكل اتهامتهما والفضايح اللي عاملين يعملوها، والاثنين ملزمين بالاعتذار للأسرة الفنية عن ما يحدث”.

وجاء قرار الوقف على خلفية اتهام رحاب الجمل لباسم سمرة بالإساءة لها ولطاقم عمل فيلم “ديك العياط”.

وأضاف: “مينفعش نهاجم بعض أو نتجاوز ضد بعض على السوشيال ميديا، لو حد غلط عليك أن تقدم مذكرة للنقابة وهتاخد حقك في خلال 24 ساعة”.

وتابع: “لن أسمح أن يصبح نجوم الفن مادة لأن ينال منّا أحد، أنا عارف أن الفنانين السبب، عشان كده بوجه تحذير شديد اللهجة أن أي فنان هيعمل كده سيتعرض للإيقاف فورا، لو لدى أي فنان مشكلة فليتقدم بمذكرة للنقابة، إنما مينفعش نعمل في بعض كده”.

وأردف: “أنا معرفش مين غلطان في الموضوع ده، في مذكرة هتوصلني وفي لجان تحقيق هتحقق هتقول مين غلطان، ومفيش حد فوق القانون والغلطان سيعاقب”.

رحاب الجمل

من جانبها قالت الفنانة رحاب الجمل، في تصريحات تليفزيونية: “سأرد على كلامه بشكل قانوني والنيابة ستطلب تفريغ الكاميرات، وجاء لي تهديدات من ناس إنه سيرسل لي بلطجية، ودخلنا بروفة في القاعة اللي مأجرها المنتجة، وكلنا قاعدين وألقى علبة سجائر وكنا في فندق وقلت مينفعش، وكل واحد حر في نفسه في بيته لكن نحن في مكان لا يصح يحدث ما يحدث، وقمت جلست بجانب مصطفى يوري المنتج الفني، وبعدت عنه وهو قال قوم يا ابني لف لنا حشيش، كما طلب خمور ولما رفضنا قعد يتطاول على الزملاء وعليّ، وتطاول أيضا بألفاظ نابية، وأخذت نفسي ورحلت، وسأتجه للنيابة وتقديم بلاغ رسمي”.

فيما أوضح باسم سمرة: “تعجبت من كل الاهتمام حول تصريحات الفنانة عني لأن الموضوع أبسط وأتفه من ذلك، هذه الفنانة لديها سفر يوم 14 وأنا كنت أريد الانتهاء من تصوير الفيلم قبل هذا التاريخ لأني منشغل بعده بتصوير مسلسل جديد، فحاولت إقناعها بالعدول عن قرار السفر، لأننا بعد ذلك سيصعب علينا الحفاظ على شكلنا فهناك أعمال رمضانية تتطلب مننا التغيير سواء بترك اللحية أو الشارب”.

وأشار: “الفنانة قررت الاعتذار، وهذا أمر عادي فسنلجأ لممثلة أخرى، ولكن كان هناك مشكلة أخرى، فأنا تعاقدت على مسلسل آخر وهي متعاقدة أيضا به ولم أكن أعرف أنها متواجدة بها فهي ليست من الأبطال الأساسية، وكانت طلبت من المنتج زيادة في الأجر ورفض وتم استبعادها، فهي ظنت أنني وراء ذلك والآن أتسبب في استبعادها عن الفيلم”.

وشدد: “أنا مش عاوز أطلع دور البريء اللي هيغلط هظبطه يعنى.. الحكاية كنا قاعدين فى فندق شهير ومفيش الكلام ده، أخر مرة كنت جايبها من القسم.. لأن جوزها كان نصاب وماشي بـ2 لاسلكي ورحت جبتها من القسم وكانت ملهاش ذنب، أي حد يتكلم عنى تانى مش هسكت.. أنا أعرف أخذ حقي بذراعي، وبحترم النقابة جدا فى قرارها”.

يذكر أن رحاب الجمل شنت هجوما على فنان معروف رفضت ذكر اسمه بسبب تصرفاته التي وصفتها بالغير مسئولة في موقع التصوير وإساءته لزملائه نظرا لحضوره موقع التصوير في حالة سكر دائمة.

وعبر حسابها على “فيسبوك”، كتبت رحاب الجمل “الممثل السكران.. لما تبقي سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. انت بقي تعتبر إن ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي تدخلت في الموضوع ويسامحك بردو تعتبره حق مكتسب”.

وتابعت رحاب الجمل “لكن تدخل بالأمس بروفة فيلم وانت سكران وعايز كمان تلف حشيش ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدام الأغراب في مكان عام.. ديه ما تتسامحش عليها لازم تتعاقب وبالقانون لأن ده قلة أدب وقلة مهنية والمرادي البلاغ للنائب العام علشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة يكفي تفريغ الكاميرات .. أنا هاربيك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك