تستمع الآن

بعدما وصفه بـ«المؤامرة».. راغب علامة يكشف سر تغيير رأيه بشأن تلقي لقاح كورونا (فيديو)

الأحد - ١٠ يناير ٢٠٢١

أكد الفنان اللبناني، راغب علامة، تغير موقفه الرافض للقاح فيروس كورونا، وأعلن استعداده لأن يكون أول المتلقين له فور وصوله إلى لبنان.

وقال علامة في تصريحات تليفزيونية، مساء السبت: “أتمنى تكون سنة أفضل مما سبقها، وهناك مقولة شهيرة تقول (ليس هناك إلا الأغبياء الذين لا يغيرون رأيهم)، ومن 3 أشهر صرحت في لقاء بأنني لن أتلقي اللقاح وكان فيه تشويه كبير جدا عن موضوع اللقاح وكان فيه أخبار سيئة ولم يكن معروفا سيخرج من أين، ولكن لما خرج من شركات عملاقة ومعتمدة فالبتأكيد نحن في أمان، ولحد الآن رأيي أن كورونا هو حرب عالمية ثالثة وفيروس لم يخرج بالصدفة، وفيه ناس اجتزأوا كلامي واقتطعوه من سياقه، وكان وقتها لبنان بها 150 حالة مثلا، ولكن الآن الوضع تغير وتفشي وأصبح صعبا”.

وأضاف: “وسأكون من المشجعين لتلقي اللقاح، وفيه هجمة إعلامية مضادة للقاح واستعملوا كلامي من 3 شهور، ولكن الآن كلامي يختلف، والفيروس تفشى بشكل مرعب، وهي حرب ما بين المرض واللقاح”.

وكان علامة قد برر سابقا في مقطع مصور له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” كلامه أن “فيروس “كورونا” المستجد وباء مخيف وعلينا الاحتياط منه، وفي هذه الأيام انتشر بشكل مرعب”.

وأردف: “في السابق قالوا إن اللقاح سيكون على شكل شريحة إلكترونية يضعوها في الجسم، فمن الطبيعي أن نرفض أخذه وأن نخاف، والآن وقد أطلقت الشركات العالمية لقاحا طبيعيا فعالا، فأصبح من الواجب أن نأخذه في أول فرصة”.

وكان راغب علامة صرح في وقت سابق لفضائية لبنان بأن جائحة فيروس “كورونا” المستجد واللقاح المضاد له “مؤامرة قذرة” على حد وصفه.

يشار إلى أن الفنانتين اللبنانتين هيفاء وهبي ومايا دياب رفضتا تلقي لقاح فيروس “كورونا”، كذلك الفنانة السورية، نسرين طافش.

وفي المقابل، أقبل العديد من الفنانين العرب على تلقي اللقاح، وكان أحدثهم الفنان السعودي، محمد عبده، والفنان الإماراتي، حسين الجسمي.

وأعلن لبنان حجز 2 مليون جرعة من لقاح “فايزر”، تكفي 20% من مواطنيه.

وأكد وزير الصحة اللبناني أن الحكومة اعتمدت هذا القرار “رغم الظروف الحالكة والصعبة التي نعيش فيها، وذلك بهدف الوصول إلى مناعة اجتماعية ابتداء من منتصف فبراير المقبل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك