تستمع الآن

بسبب جملة «اعقلوا الكلمة».. مجدي الهواري يحكي كواليس تصوير مشهد 26 مرة في «الباشا تلميذ»

الإثنين - ٢٥ يناير ٢٠٢١

تحدث المُخرج مجدي الهواري عن كواليس مشهد بفيلم «الباشا تلميذ»، والذي يجتمع فيه الفنان حسن حسني مع الفنانين: كريم عبدالعزيز ورامز جلال في منزل والد حبيبة الثاني -ويجسد الدور الفنان سعيد طرابيك- من أجل طلب يدها للزواج، لافتًا إلى أن كلمات الفنان الراحل «حسني» تسببت في «كريزة ضحك» استمرت حوالي نصف ساعة وأدت إلى إعادة المشهد 26 مرة.

وقال «الهواري» عبر «إنستجرام»: «من كواليس المشاهد التي لا تنسي من أفلامي للعظيم حسن حسني، وكريزة ضحك لم تتوقف لمدة نصف ساعة بسبب مفاجأة عم حسن على الهواء وهو بيقول (اعقلوا الكلمة) فاجئنا فضحكنا كلنا فضحك كريم عبدالعزيز ومقدرش يوقف ضحك من ساعتها لحد النهارده، كل مانفتكر أنا وهو ورامز جلال يوم تصوير المشهد ده وتلقائية عم حسن نضحك والله لحد دلوقتي وبعدين قال: أسأل شهاب ولا أنت مبتنزلش».

وتابع: «كان عبقريا في إضافة الإفيه في التصوير بشكل تلقائي دون المساس بالنص أو بكلام المشهد وكل ده في الشوت على الهواء وعفوي، اتفرجوا على الفيلم وشوفوا ضحك كريم عبدالعزيز الحقيقي والله مكنش بيمثل، رغم إعادة التصوير للمشهد 26 مرة، في الأخر اضطررنا نأخد المشهد بضحكه الحقيقي، لأننا لم نستطيع السيطرة على الناس دي لما تتجمع في مشهد غير كتير مواقف في الفيلم عايز أكتب عنها سنة كاملة».

وتابع الهواري: “وابقي احكي كمان علي موقف خالد الصاوي وأسرة مع بعضينا في طابا والمشاهد اللي بتجمع حسن حسني مع كريم عبد العزيز، زي مشهد يا فاشل يا فاشل، وحازم حازم وبسيوني بسيوني، هو ومحمد لطفي يااااااااااه والله أيام كانت جميلة والممتع أكتر كواليس الفيلم”.

واختتم الهوارى منشوره، قائلاً: “الله يرحمك ياعم حسن يا نادر ويرحم عم سعيد طرابيك”.

يذكر أن الفيلم عُرض في السينمات عام 2004، وتدور قصة العمل حول بسيوني عبدالسلام بسيوني ضابط شرطة شاب، يُكلف بكشف عصابة كبرى لتجارة المخدرات في إحدى الجامعات الخاصة فيتنكر في شكل طالب بالجامعة ليتمكن من الاندماج داخل شلة من الأصدقاء ليصل من خلالهم إلى العصابة حتى يقع في النهاية في حُب الفنانة غادة عادل.. والفيلم تأليف بلال فضل.

https://www.youtube.com/watch?v=XXsGMclkC9U


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك