تستمع الآن

بحضور الرئيس السيسي.. افتتاح رائع لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021

الأربعاء - ١٣ يناير ٢٠٢١

افتتح عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، والتي تنظمها مصر خلال الفترة من 13 يناير وحتى 31 يناير، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وتنطلق البطولة، وسط حفل مبهر، حضره رئيس الجمهورية، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال السيسي في تصريحات خلال الحفل: «أرحب بجميع الحضور ضيوفا كراما في مصر، في أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم في الوقت الحالي، في رسالة نوجه من خلالها أن العالم ما زال قادرا على التعايش برغم الواقع الذي فرضته جائحة كورونا».

وأضاف: «وأننا نستطيع تجاوز المحنة بشكل أكثر تماسكا، في مواجهة جمع التحديات»

كما وجه حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على كل الجهد المبذول من متابعة للمنشأت، والتنظيم ووصول الفرق، وتذليل العقبات فى طريق إقامة المونديال.

كما قدم الفنان تامر حسني الأغنية الرسمية للبطولة بعنوان «ارفع إيدك»، وشاركه الغناء الفنان مروان موسى.

وكشف القائمون على بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقرر أن تقام فى مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجارى عن الأغنية الدعائية للبطولة التى يقدمها النجم تامر حسنى، حيث أبدع نجم الجيل في الأغنية التي صورت أغلب مشاهدها أعلى كوبرى تحيا مصر، وقدم من خلالها معالم مصر السياحية وشباب وبنات مصر بشكل يليق بهم أمام العالم.

ووقع الاختيار على النجم تامر حسنى ليكون الواجهة الفنية المصرية لكأس العالم لكرة اليد، حيث قدم الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد الذى ستستضيفه مصر وقام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب وسط أشهر معالم مصر بين القاهرة وأسوان والجلالة بالعين السخنة وسيكون أيضًا نجم حفل الافتتاح المقام بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة وسط عرض استعراضى عالمى ضخم يعد الأول من نوعه فى مصر.

https://twitter.com/Egypt2021/status/1349394660851113986?s=20

وانطلقت البطولة بمواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره التشيلي، على ملعب صالة ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق إنجازا تاريخيا بتجاوز المركز الرابع الذي حققه في عام 2001.

وكان آخر أفضل إنجاز لكرة اليد المصرية هو احتلال المركز الثامن في نسخة 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك