تستمع الآن

المخرج وائل فهمي عبدالحميد: والدي استوحى شخصية «فطوطة» الشهيرة مني (فيديو)

الثلاثاء - ١٩ يناير ٢٠٢١

كشف المخرج وائل فهمي عبدالحميد، ابن المخرج الكبير الرحل فهمي عبدالحميد، على أن والده استوحى منه شخصية فطوطة الشهيرة، والتي قدمها الفنان الكبير سمير غانم في فوازير رمضان.

واستضاف برنامج “الحياة اليوم” تقديم الإعلامية لبنى عسل والمذاع على قناة الحياة، عائلة المخرج فهمى عبد الحميد فى الذكرى 31 على رحيله.

وقال وائل في تصريحات تليفزيونية: “والدي كان يعمل لفترات طويلة في إخراج الفوازير، وكان يستمر في الإخراج حتى كانت تصل إلى أول أيام العيد، وفي بعض الأحيان كان يتواجد بالمنزل كل 15 يوما وأحيانا كثيرة كان ينام وهو سائق وكنت أنا أسوق مكانه لدرجة أننا نصل تحت البيت ومش قادر يطلع للمنزل وأسنده لكي يطلع ينام والنوم لم يكن متاحا، والتفكير دائما في كيفية عمل خدع الناس تندهش دائما حتى التتر يوميا كان متجددا، وكان يأخذ وقت طويل جدا في التفكير يحول كل كلمة لصورة بها انبهار وخدع للمشاهد لكي يظل يفكر كثيرا كيف اتعملت، وعاصرت مشاهد كثيرة تنفذ ثم تلغى ثاني يوم”.

وأضاف، أنه في اليوم الأول لرمضان عند إذاعة حلقات فوازير جديدة كانت الأسرة تنتظر بفارغ الصبر ردود الأفعال حول الحلقة الأولى ومدى نجاحها وكان التوتر يسيطر على الأسرة.

وتابع نجل المخرج فهمي عبد الحميد، أن والده استوحى شخصية فطوطة منه، مؤكدا أنه كان ينتظر والده وهو طفل صغير خلف باب المنزل وهو يرتدي بدلته وحذاءه وكان حجمه صغيرا للغاية فكانت الملابس فضفاضة عليه، قائلا: “لما كنت صغير وبلبس بدلة خضراء وانتظره وراء الباب.. ومن هنا استوحى البدلة الخطراء لبدلة فطوطة”.

وأشار إلى أن والده استمر يحتفظ بملامح ما حدث عندما كان يرتدي ملابسه وقام باستحضار ملامح شخصيته وهو صغير وقام بإسقاطها على شخصية فطوطة في الفوازير الشهيرة، موضحا: “كان يرسم أي شخصية يراها، وحتى ونحن نتكلم معه ومركز تجد يمسك قلما ويرسم.

وأوضح وائل أن مسلسل فطوطة كان في البداية هناك مقترح لأن يكون تحت اسم “ابن بطوطة، ولكن منعا للاقتباس تقرر أن يكون تحت اسم ابن فطوطة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك