تستمع الآن

المخرجة منال الصيفي لـ«أسرار النجوم»: «جمال الحريم» يحمل رسالة مهمة.. وهذا سر اسم المسلسل

الخميس - ١٤ يناير ٢٠٢١

أعربت منال الصيفي، مخرجة مسلسل «جمال الحريم»، عن سعادتها الكبيرة بردود الفعل التي تلقتها عن العمل، والذي عرض مؤخرا على إحدى القنوات الفضائية وحقق نجاحا كبيرا.

يوسف شاهين

وقالت منال، في حوارها مع إنجي علي، يوم الخميس، عبر برنامج «أسرار النجوم»، على نجوم إف إم: «يوسف شاهين الشخص الوحيد اللي أشعرني بعلاقتي بوالدي المخرج الكبير الراحل (حسن الصيفي) ولما توفى والدي كنت بعمل فيلم (بمنتهى اللذة) وشاهين كان بجانبي وهو بالنسبة لي حالة وأحن لأيامه والتعاون معه، واشتغلت معه في فيلم (هي فوضى) وهو كان مريضا وقتها ولكن حابب يشتغل، ومينفعش يبقى فيه يوسف شاهين تاني والأستاذ هو واحد، يمكن يطلع حد أحسن منه لكن لن يأتي مثله، وكان له أذن موسيقية فظيعة، وتعلمت منه أن أكون على قدر المسؤولية في كل حاجة خاصة بالعمل وتعلمت الالتزام وحب الممثل».

وعن قلة أعمالها، أوضحت: «كنت في فترة عملت حاجة لم أحبها رغم نجاحها الكبير، ولكن قررت أهتم بأولادي لفترة وهما كانوا صغيرين وقررت ارتاح سنة ولكنهم أصبحوا 5 سنوات، وأنا لست شخصية لي علاقات في عالم الفن، وفي تصوير مسلسل (جمال الحريم) قعدت 6 أشهر لا أرى أولادي، وابني أسميته (يوسف) وهذا أمر أسعد يوسف شاهين، وابنتي أسمها (مريم) وهي تحب العمل في الفن وبدأت تتدرب معي».

جمال الحريم

وعن مسلسلها «جمال الحريم»، أشارت: «الحاجة اللي روحي بتروح لها بعملها، والمسلسل حكايته بدأت من زمان ومؤلفة العمل صديقة لي وكنت وقتها بعمل مسلسل (بلا دليل)، ثم أخذت معالجة (جمال الحريم) وقلت للمنتج حلمي أعمل هذا المسلسل وفيه رسالة وأقول للناس إحنا ليه ضعفاء كده وأي حاجة تحصل نعيدها لمعتقدات غريبة مثل رؤية غراب أو قطة سوداء، ثم جاءت أزمة كورونا وقررنا تنظيم الورق بشكل جيد ونأخذ وقتنا».

وتابعت: «كان فيه بعض الأحداث غيرناها لأنها كانت تحدث في الحقيقة وخفت على الناس واللي بيتفرجوا يجربوها على الواقع، والفنانة نور كانت متحمسة ولكن خايفة، ولكن هي اسم على مسمى فهي ملتزمة ومحترمة ورائعة الجمال كشخصية وحفظ وتضيف للشغل بشكل حقيقي».

وعن سر اختيار اسم المسلسل، أوضحت: «عشان فيه طقس بيتعمل للحريم الجُمال وهذا مذكور في وسط المسلسل، وحاولنا نغيره كثيرا ولكن لم نجد آخر».

نور

فيما قالت الفنانة نور، في مداخلة هاتفية مع البرنامج: «الشخصية لم تكن سهلة وخارج الصندوق، ورغم قلقي في البداية ولكن قلت هذه الأدوار لا تأتي كثيرا وقررت تقديمها».

وأضافت: «وأنت عاملة حالة للناس، والشخصية معمولة بشكل عادي وتتعرض لضغط نفسي ورغم إيمانها بالعلم ولكن الشخصية مش ملائكية ولكنها تتعرض لضغوط وتضعف وتعمل حاجات مش شبهك، وقلت إن هذا المسلسل يا يثير الجدل يا يجذب الناس وفي الحالتين مبسوطة جدا بردود فعل الناس وكل واحد يحلل بطريقته ما يحدث».

وأردفت: «بدأت تصوير مسلسل (ضل راجل) مع ياسر جلال ونرمين الفقي وسيطرح في رمضان 2021».

مسلسل “جمال الحريم” يشارك فى بطولته نخبة من النجوم المتميزين، على رأسهم النجم خالد سليم ونور اللبنانية ودينا فؤاد والفنان القدير صلاح عبد الله، والفنان أشرف مصيلحى، حازم سمير، ايهاب فهمى، أمير شاهين، ومن إخراج منال الصيفى، وتأليف سوسن عامر.

والمسلسل تدور أحداثه في أجواء من الرعب حول مذيعة تجسد دورها الفنانة اللبنانية نور، تدخل في مشكلات كبيرة وتظهر لها أشياء غريبة وعوالم جديدة، فتحاول الدخول إلى هذا العالم بالتوازي مع اللجوء لطبيبة نفسية لحل المشكلة فتتورط في هذا العالم وسط أجواء من الرعب والإثارة والتشويق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك