تستمع الآن

«الأرصاد»: نتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

الأحد - ١٠ يناير ٢٠٢١

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية منذ بداية فصل الشتاء من 21 ديسمبر، لافتًا إلى تكون الشبورة المائية بعد منتصف الليل وحتى السابعة صباحًا بعد ذلك تسطع أداء الشمس بشكل مباشر.

وقال في تصريحات تليفزيونية، صباح الأحد، إن الطقس دافئ خلال فترات النهار، وبارد خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعا الأولى من الصباح الباكر، متوقعًا ارتفاع درجات الحرارة، خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأوضح أن درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة تزيد عن المعدلات بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث، موضحًا أنها ستتراوح على القاهرة ما بين 24 إلى 26 درجة مئوية، وستبدأ كثافة الشبورة تقل من، يوم الأربعاء المقبل، بشكل كبير.

ونوه مدير التحاليل والتنبؤات بالأرصاد إلى تعرض البلاد لنشاط رياح مثير للأتربة على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، متابعًا أنه يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية خلال فترات النهار.

وأشار إلى تعرض البلاد إلى انخفاضات في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع، إضافة إلى فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في شمال البلاد كالسواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا في الوجه البحري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك