تستمع الآن

«الأرصاد» للمواطنين: «اللي معندوش مشوار مهم بدري مينزلش.. ولا ينصح السفر أثناء ساعات الليل إطلاقا» (فيديو)

الثلاثاء - ٠٥ يناير ٢٠٢١

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا واضحا في الأحوال الجوية، ولكن ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة هي التي تتصدر الأحداث خلال هذه الفترة، موضحا أن هذه الشبورة مستمرة إلى حد الضباب خلال الأسبوع الجاري وحتى في فترة الأعياد المقبلة.

وأضاف شاهين، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الهيئة العامة أصدرت تحذيراتها بخصوص هذه الشبورة، وتم التعامل والتنسيق بين غرفة العمليات في مجلس الوزراء وبين الإدارة العامة للمرور، لغلق الطرق التي تنعدم عليها الرؤية.

وأكد أن الشبورة تؤدي إلى غلق الطرق لأنها تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وبعد الساعة التاسعة تبدأ الشبورة في التلاشي والرؤية تتحسن تدريجيا، ناصحا المواطنين بقوله: “اللي معندوش مشوار مهم بدري مينزلش، عشان منشوفش حوادث، وابدأوا انزلوا بعد الساعة 9”.

وأوضح أن الشبورة تبدأ في التكون خلال فترات الليل، لذلك لا ينصح بالسفر أثناء ساعات الليل إطلاقا، منوها إلى أنه يجب على قائدي السيارات الالتزام بتعليمات إدارة المرور في السرعات المطلوبة وأن يلتزموا السير في وسط الطريق، مع إضاءة الكشافات الخاصة بالضباب، ناهيا المشاه عن العبور من أي مكان إلا المكان المخصص لهم والكباري العلوية المخصصة للمشاة.

كما اتخذت الإدارة العامة للمرور كافة الإجراءات وكثفت الخدمات المرورية اللازمة تزامناً مع ما تشهده الفترة الحالية من تكون الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة، خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح والتي تتسبب في انعدام الرؤية، وذلك حرصا على سلامة قائدي السيارات.

وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور واتباع الإرشادات المروية حفاظاً على سلامتهم، وعدم استخدام الطرق السريعة خلال فترة الشبورة إلا للضرورة القصوى حرصاً على سلامتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك