تستمع الآن

إغلاق الطريق الدائري اتجاه المريوطية بسبب حريق عقار فيصل.. تعرف على التحويلات المرورية

الأحد - ٣١ يناير ٢٠٢١

أعلنت إدارة المرور بالجيزة، إغلاق الطريق الدائري القادم من الوراق اتجاه المريوطية كليا، أمام حركة السيارات، بسبب تصاعد الأدخنة من الحريق الذى اشتعل بعقار مجاور للطريق الدائري، ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم للسيطرة عليه.

وكشفت وزارة الداخلية أنه تم استحداث تحويلات مرورية جديدة لتسيير الحركة المرورية لمنطقة العقار المشار إليه على النحو التالي:

-القادم من الطريق الدائري من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في اتجاه وصلة المريوطية تم تحويله إلى الاتجاه الآخر القادم من وصلة المريوطية اتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي (5 حارات مرورية يتم تسيير الحركة المرورية في القادم من وصلة المريوطية اتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في 3 حارات مرورية).

-والقادم من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي اتجاه وصلة المريوطية في عدد 2 حارة مرورية) بمنطقة العقار السابق الإشارة إليه لمسافة 500 متر ثم العودة عقب تجاوز منطقة العقار.

وكان تم إجراء تحويلة مرورية للسيارات إلى محور 26 يوليو حرصا على سلامة قائدي المركبات، والتي جاءت كالآتي:

أولا: القادم من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي) والمتجه إلى وصلة المريوطية تحويله للنزول إلى محور 26 يوليو وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية.

ثانيا: القادم من مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي) والمؤدي إلى وصلة المريوطية عدم الصعود واستكمال السير اتجاه ميدان لبنان على محور 26 يوليو.

ثالثا: تحويل القادم من ميدان لبنان على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي) والمؤدي إلى وصلة المريوطية وعدم الصعود ويتم استكمال السير اتجاه ميدنة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو.

وأخلى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عقارين من السكان مجاورين للعقار الذى اشتعلت به النار، ويضم مصنع ومخزن أحذية، بشارع المطبعة فى فيصل، ويقوم رجال الحماية المدنية بمحاولة إخماد الحريق.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بعقار بمنطقة فيصل وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده لمحاولة إخماده.

وكان أحمد راشد محافظ الجيزة، تابع جهود قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق نشب بالساعات الأولى من اليوم الأحد بمخزن للأحذية والجلود كائن أسفل عقار بجوار سلم حى الهرم بالطريق الدائرى نطاق مركز كرداسة .

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية بسرعة إخلاء العقارات المجاورة للعقار حرصاً على سلامة المواطنين ولحين التأكد من عدم تأثير الحريق على السلامة الإنشائية للعقارات.

كما كلف المحافظ بالتواجد الدائم على مدار اليوم من الأجهزة المعنية لحين الانتهاء من إعمال الإطفاء والمراجعة للعقارات المحيطة وتأمين حركة السير على الطريق الدائرى.

وشهد موقع الحريق تواجد مكثف لسيارات الإطفاء والتى تبذل أقصى مجهوداتها حتى الآن للسيطرة على الحريق الناتج عن تواجد كمية كبيرة من مخزون الأحذية ببدروم العمارة الأمر الذى يعيق أعمال الإطفاء والتبريد أمام الأجهزة المعنية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك