تستمع الآن

أمطار وشبورة وإنذار بحري.. تعرف على حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

الإثنين - ١٨ يناير ٢٠٢١

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية الأسبوع وسط موجة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد.

الثلاثاء:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

الأربعاء:

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذار خاص بالبحر المتوسط، بداية من اليوم حتى الأربعاء المقبل، حيث حذرت من نشاط الرياح الجنوبية الغربية التى تتحول إلى شمالية غربية خلال فترة الإنذار على البحر المتوسط.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن سرعة الرياح من 25 إلى 33 عقدة وارتفاع الموج من 3.5 إلى 4.5 متر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة.

الخميس:

وتوقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة الشبورة المائية بداية من يوم الخميس المقبل، مع انتهاء سقوط الأمطار ونشاط الرياح يوم الأربعاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك